المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطيب الجمعة بالفيوم: الله بعث لنا نبيّ الرحمة ليكون مثالا لنا

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:13 م
محمود المنشاوي
طباعة
أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن عنوان خطبة الجمعة اليوم 9 /11/ 2018 بعنوان " نبي الرحمة" كما يجب أن تعرفه.

من جانبه تحدث خطيب بالفيوم، أثناء خطبة الجمعة، وقال إن الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم له حلاوة تتذوقها القلوب المؤمنة، وتهفو إليها الأرواح الطاهرة، وهو في ذاته قربة كبرى يتقرب بها إلى الله كل مُريد رِضوانه مثوبته جل وعلا.

ورحاب النبي صلى الله عليه وسلم واسعة، فهو بستان العارفين، ومُتنزه المحبين، يحنون إلى سيرته وشمائله وأخلاقه، فيقطفون منها على قدر جهادهم في حب الله، وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقال أنه روى ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لن تؤمنوا حتى تراحَموا))، قالوا: يا رسول الله، كلنا رحيم، قال: "إنه ليس برحمة أحدِكم صاحبَه، ولكنها رحمة العامَّة"؛ رواه الطبراني، ورجاله ثِقات.

وأوضح أن الكل يرحم بعضهم بعضًا، الرئيس يرحم المرؤسين، والأب يرحم الابن، والزوج يرحم الزوجة، والغني يرحم الفقير، والقوي يرحم الضعيف، والجار يرحم جاره، الكل يتراحم فيما بينهم، حتى يصدق فينا قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم، مثلُ الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تَداعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمَّى".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads