المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. الأمطار تُغرق الكويت والنيران تلتهم كاليفورنيا واتفاق قطري إسرائيلي جديد

السبت 10/نوفمبر/2018 - 12:01 م
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم السبت على سيول أغرقت المملكة الأردنية الهاشمية الأمر الذي أسفر عن مصرع 11 شخصًا، فيما اندلعت الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمر الذي جعل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعلن حالة الطوارئ، فيما تم التوصل إلى اتفاق قطري إسرائيلي بشأن إنشاء ممر مائي بين قطاع غزة وقبرص.

الأمطار تُغرق الأردن

تتعرض المملكة الأردنية الهاشمية إلى سيول جارفة، حيث أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم السبت عن ارتفاع حصيلة ضحايا السيول التي اجتاحت عدة مناطق في المملكة إلى 11 شخصا.

وأشار الدفاع المدني إلى أنه لايزال البحث جاريًا عن عشرات المفقودين.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت الحكومة الأردنية عن مصرع 9 أشخاص بينهم أطفال وفقدان 6 آخرين جراء السيول، فيما قالت المتحدثة باسم الحكومة جمانا غنيمات، إن طائرة انطلقت لرصد المنطقة التي اجتاحتها السيول للوقوف على تفاصيل الحالة، مشيرة إلى أن التنبؤات الجوية تفيد بأن هطول المطر سيستمر خلال اليومين القادمين.

ومن جانبها، أمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بتحريك عدد من الطائرات والقوارب والآليات لتنفيذ عمليات بحث وإنقاذ في مناطق السيول، فضلا عن إرسال ناقلات جنود إلى منطقة الجفر في محافظة معان لإنقاذ العالقين هناك في المناطق التي داهمتها السيول.

ويذكر أن وزارة المياه الأردنية كانت قد أعلنت مساء أمس الجمعة عن بدء فيضان سد الواله في محافظة مأدبا، بواقع نحو 120 مترا مكعبا في الثانية.

سيول الأردن
سيول الأردن
كاليفورنيا تحت النار..

أفادت شبكة "روسيا اليوم" اليوم السبت أن ولاية كاليفورنيا تحت النار، حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في الولاية ومن ثم طالب بتقديم الدعم لسلطاتها في مكافحة حرائق الغابات، والتي أسفرت حتى الآن عن مصرع 9 أشخاص.

ومن جانبه، قال المكتب الصحفي للبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي كان قد كلّف بتقديم الدعم الفدرالي الإضافي لسلطات كاليفورنيا في مكافحة الحرائق التي اندلعت في الولاية منذ الـ8 من نوفمبر الجاري.

ووفًا لآخر إحصائية، فإن حرائق كاليفورنيا تسببت في مصرع 9 أشخاص فيما لا تزال الحصيلة قابلة للارتفاع، حيث أجبر الحريق الذي أطلق عليه اسم "كامب فاير" السلطات على إجلاء نحو 27 ألف شخص من بلدة بارادايز بولاية كاليفورنيا.

وتهدد النيران التي دمرت أكثر من 6700 منزل وشركة، حوالي 15 ألف نقطة حسّاسة في الولاية حسب السلطات.

كاليفورنيا تحت النار
كاليفورنيا تحت النار
اتفاق قطري إسرائيلي..

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية اليوم السبت عن الاتفاق القطري الإسرائيلي حول إقامة ممر مائي بين غزة وقبرص.

وأشارت الصحيفة اللبنانية إلى اتفاق كل من قطر وإسرائيل على البدء بتجهيزات إقامة ممر مائي بين غزة وقبرص بإشراف دولي ورقابة أمنية إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تكشف عن هويتها أن القطريين اتفقوا مع إسرائيل على البدء في تجهيزات إقامة ممر مائي بين غزة وقبرص بإشراف دولي ورقابة أمنية إسرائيلية، لكن تل أبيب طلبت وجودا فعليا لها على هذا الممر.

أما عن حركة حماس الفلسطينية، فأكدت المصادر إلى الصحيفة اللبنانية أن الحركة الفلسطينية وافقت على رقابة مشابهة لتلك التي كانت توجد في معبر رفح بعد "اتفاق 2005" عبر الكاميرات وربط الحواسيب، مع كون الرقابة الدولية هي الأساس.

ومن جانبه، قال السفير القطري محمد العمادي: "اتفقنا على موضوع الممر المائي وأمور أخرى كثيرة" لم يوضح طبيعتها.

ممر مائي
ممر مائي
رئيس الجالية  المصرية في السعودية والرئيس..

قال الأستاذ أحمد زكي رئيس الجالية المصرية بالمدينة المنورة ونائب رئيس الاتحاد العام للجالية بالسعودية في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" :"إنه بعيدا عن كل مؤتمرات وكل المسميات الرئيس السيسي يقوم بعمل كل الوزارات بالاضافة الي وزارت السلام والمحبة لكل العالم".

وأضاف زكي في تصريحاته لـ "بوابة المواطن":"استطاع الرئيس أن يحاور شباب العالم بكل جداره ومحبه".

وأوضح زكي أن منتدي شباب العالم هو إشارة إلي أن المستقبل القادم باذن الله هو للشباب، كما أنها رسالة واضحة لتسليم مفاتيح كل القادم الي الشباب في واقعة لم تحدث من قبل وعلي كل الوزارات والكيانات أن تحذوا هذا الحذوا لرسم مستقبل مشرق حديث ممنهج مصحوبا برسالة سلام ومحبة ليس لمصر فقط بل بكل لغات العالم". 

ووجه رئيس الجالية المصرية في السعودية الشكر للرئيس قائلا:"شكرا فخامة الرئيس لقد كنت في مؤتمر الشباب وزيرا للخارجية والشباب والسياحة والاقتصاد والسماحة والمحبة والسلام أنت رجل من أكبر المسوقين البارعين لواجهه مشرفه لبلده، وقائد يفهم يعي ما يفعل بكل ثقه وثبات حماكي الله يامصرنا الحبيبه".

الاستاذ احمد زكي
الاستاذ احمد زكي
أمين عام مؤسسة مؤمنون بلا حدود..

فاد موقع "عمون" الإخباري اليوم السبت بعثور أجهزة الأمن الأردنية على يونس قنديل الأمين العام لمؤسسة "مؤمنون بلا حدود" بعد اختفائه في ظروف غامضة مساء أمس.

ومن جانبهم، نشر أصدقاء قنديل عبر حساباتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنباء العثور على قنديل مع الإشارة إلى تعرضه للضرب والإيذاء والترهيب.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت أنها تلقت بلاغا ورد مساء الجمعة باختفاء قنديل في العاصمة عمان، بعد العثور على مركبته.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads