المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 نهائيات سقط فيهم الأهلي بأدغال إفريقيا

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 12:00 ص
محمد عبدالغني
طباعة
فشل النادي الأهلي فى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام الترجي التونسي برادس في إياب المباراة النهائية

واستفاد نادي الترجي التونسي من هزيمته من الأهلي 3-1 في مباراة الذهاب باستاد برج العرب بالإسكندرية واكتسح الأحمر بثلاثية نظيفة في العودة ضمنت له التتويج بدوري أبطال إفريقيا.

لم يكن هذا النهائي هو الأول الذى يفشل فيه الأهلي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بل جاء ترتيبه الرابع فى تاريخه والثاني على التوالي.

وترصد "بوابة المواطن" 4 نهائيات فشل خلالها الأهلي في تحقيق الفوز وجاءت كالتالي:


الأهلي


1- موسم 1983 

توج فريق أشانتي كوتوكو الغاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز على الأهلي فى الدور النهائي للبطولة وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي وفاز كوتوكو في الإياب بهدف نظيف في مباراة شهيرة قيل إن السحر كان مؤثرًا فيها ومنع القلعة الحمراء من إحراز أهداف.

الأهلي والترجي

2- موسم 2007 

توج نادي النجم الساحلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز على الأهلي فى الدور النهائي للبطولة.

تعادل النجم الساحلي التونسي على أرضه سلبيًا وفاز في القاهرة بنتيجة 3-1 وتوج باللقب الإفريقي في القاهرة رغم أن المؤشرات كان تصب في صالح القلعة الحمراء.


3- موسم 2017 

خسر النادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا بعدما فشل فى الدور النهائي أمام الوداد المغربي حيث أن مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بينما حافظ الفريق المغربي فى الإياب على شباكه نظيفة وفاز بهدف نظيف لنجمه أشرف بنشرقي.


الترجي والأهلي

4- موسم 2018 

حقق الترجي التونسي لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب النادي الأهلي وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بفوز الأهلى بثلاث أهداف مقابل هدف ثم عاد الترجي وفاز في الإياب بثلاثية نظيفة في رادس.

وسجل للترجي سعد بقير "هدفين" وأنيس البدري هدفًا والذي توج هدافًا للبطولة.

وواجه الأهلي إرهابًا من جماهير الترجي التونسي قبل اللقاء مما أدى لتعرض هشام محمد للإصابة بعد إلقاء الحجارة على أتوبيس القلعة الحمراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads