المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريح دماغك وحافظ على صحتك .. 6 خطوات لصناعة عروسة المولد في المنزل بطريقة آمنة

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 11:21 ص
أمل عسكر
طباعة
عروسة المولد تعتبر عند معظم الأشخاص شيء مهم ويجب أن تكون في المنزل بحلول المولد النبوي الشريف ولكن البعض لا يحب شرائها من الخارج لأسباب صحية ومالية أيضًا ، ويوجد 6 مراحل لصناعة عروسة مولد النبي في البيت، ولكن فقط عليك اتباع الطريقة بدقة.

6 خطوات لصناعة عروسة المولد في المنزل 

1 – مرحلة عمل قوالب خشبية وتتم هذه المرحلة فى ورش صغيرة قريبة من مصنع عروسة المولد ويتم صنع هذه القوالب حسب الاوزان التى يطلبها صاحب مصنع العرائس فهى تباع حسب وزنها من السكر، وفى هذه المرحلة يتم تقطيع الاخشاب على شكل متوازى مستطيلات حسب حجم العروسة ثم يشقه الى نصفين طولين متوازيين يرسم على أحدهم شكل يمثل النصف الامامى للعروسة وهي الأخر شكل يمثل النصف الخلفى لها ثم يتم صب السكر المعقود داخل القالب.

2 – مرحلة ربط القوالب ونقعها بالماء حيث يتم فى هذه المرحلة ربط القوالب الخشبية مع بعضها بخيط من الكتان وتغمر بالماء حتى يتخلل الماء جميع مسامها ولا يلتصق بها السكر المعقود وحتى تنخفض درجة حرارة القالب فيساعد على سرعة تجمد السكر وبعد عملية النقع يتم نقل القوالب على لوح من الزنج وترص القوالب وطرفها المفتوح المفرغ لاعلى.

3 – مرحلة عقد السكر يتم وضع مقدار معين من السكر يتناسب مع مقدار معين من الماء فى اناء نحاسى كبير على الموقد ثم يتم اضافة قطعة من الخميرة تتناسب مع كمية السكر المعقود ويضاف اليها ملح الليمون او عرق حلاوة وتضرب جيدا حتى يصبح لونها ابيض وتستخدم يد خشبية لتقليب السكر.

4 – مرحلة صب السكر المعقود فى القوالب فيتم صب السكر المعقود فى القوالب المرصوصة على قالب الزنك وتترك لمدة 10 دقائق حتى يتجمد السكر.

5 – مرحلة القالب لاخراج العروسة.

6 – مرحلة تزيين عروسة المولد وتنقسم هذة المرحلة لى عدة مراحل هى " تركيب الجيبونة، تركيب الفستان، المكياج، تركيب المراوح والورود "

ويوجد طريقة أخرى:

ضعي الكمية التي ترغبينها من السكر على النار مع اضافة ملح الليمون في درجة حرارة مائة وسبعون درجة مئوية.

ثم اضيفي القليل من الخميرة حتي يصير الخليط مع التقليب كالزبد أو الكريمة.

وتستطيعين بعد ذلك صبها في قالب خشبي تطلبينه من النجار علي أن يكون مشقوق إلي قسمين يضمان إلي بعضهما حتي تتماسك الحلوي ثم يفتحان لاخراج العروسة أو أي شكل اختريه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads