المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متتسرعش .. 7 أسباب لتأجيل الانجاب من سنة لتلاتة.. إبراهيم أحمد يكشفهم لـ"بوابة المواطن"

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 01:01 م
أسماء حامد
طباعة
أكد إبراهيم أحمد مدرب تنمية ذاتية، أن قرار الإنجاب مسئولية كبيرة يجب التحضير لها جيدا.

وكشف في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" أن هناك 7 أسباب لتأجيل الإنجاب من سنة حتى 3 سنوات من الزواج.

7 أسباب لتأجيل الإنجاب
وقدم إبراهيم أحمد تلك الأسباب كالتالي:

1- "الابوة" أو "الامومة" من المسؤليات التي لا تقبل "التفويض"
وفسر إبراهيم أحمد معنى لاتقبل التفويض، إي لا يصلح تفويض شخص أخر ليربي أولادك مهما كانوا تلك الأشخاص، ومسؤليتك لاتنتهى مدى الحياة.

2- فى ظل معدلات انفصال وطلاق عالية جدا الافضل تأجيل الخلفة

وأضاف يفضل تأجيل الإنجاب حتى التأكد من استقرار الأمور 100 %، وأن شريك حياتك لايعرض نفسية وتربية أولادك للخطر لإن الإولاد يظلون هم الرابط مدى الحياة ما بين المتزوجين مهما حدث حتى بعد الانفصال.

3- الحياة والاستمتاع بها 
ونصح إبراهيم أحمد علينا أن نكون واقعيين ضغوطات ما قبل الزواج فى مصر والعالم العربي صعبة، وصراعات الشقة والعفش والشبكة ومكان الفرح ودبلة الخطوبة وخالة العروسة وحماة العريس كل هذا يستهلك الكثير من عقلية المتزوجين حديثا .

4- علشان نعرف احتياجات بعض الجنسية والحميمية.

واستطرد إبراهيم أحمد :" فى الحقيقة أول 6 شهور لأول سنة يكون كل طرف فيها خصوصا المتحفظين أو من ليس لهم الى علاقات جنسية قبل الزواج، متخوفين من إنهم يعبرون عن احتياجاتهم العاطفية والحميمية، فمن الضروري إتاحة الفرصة والوقت لحدوث إشباع في هذا الأمر قبل الإنشغال بالأطفال.

5- الخبرة والحكمة ودرجة النضج والاستعداد النفسي للزوجين

 تزيد مع الوقت وهذا مايضيف للمولود.

6- خطه مبدئية للحياة المادية أو حياتكم فى وجود الطفل الجديد
ونوه إبراهيم أحمد، هناك بعض الأشخاص لاتنظر أو تأخذ في الاعتبار الجانب المادي، وأهميته فى استقرار حياة الطفل المولود عندما يكبر، والسؤال" هل منطقى إنك تنتظر يحدث لك أزمة مادية؟، مضيفا: "الأطفال تخلق مسؤلية أكبر واحساس بالمسؤلية أكبر مايزيد القدرة والتحمل على إنجاز قفزات مادية أكثر، مشيرا إلى العبارة الأشهر على ألسنة الجميع :" "بيجو برزقهم" مؤكدا:" وهذا صحيح جدا، ولكن لايعني أن نلغي التخطيط جيدا لمستقبلنا ومستقبل أولادنا.

7- إتزان أولادكم النفسي من إتزانكم نفسيا

وأكد إبراهيم أحمد، :" أن الحالة النفسية والذهنية لكل الناس جزء كبير منها كان بسبب التربية والحالة الذهنية والنفسية للأهل وخاصة "الأب والأم".


ونصح إبراهيم أحمد :" إذا أنت غير متزن نفسيا أو لديك مشاكل عالجها أولا، وتعافى منها خصوصا إذا كانت اضطرابات فى علاقتك الزوجية أو إدمان من أى نوع، أو عادة سيئه لاتحب أن تنتقل لأولادك، مختتما :"فحان الوقت أن لا تفكر في نفسك وتفكر فى أولادك ومستقبلك ".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads