المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السكك الحديدية تستأنف نقل خام الفوسفات لأسيوط بعد توقفه لأعوام

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 02:12 م
حامد العدوى
طباعة
أكد رئيس هيئة سكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، استئناف نقل خام الفوسفات إلى مصانع السماد فى محافظة أسيوط، وذلك عقب توقفها لأعوام. 

وقال "رسلان" أن أول قطار يحمل خام الفوسفات، بحمولة تزن 1200 طن، وصل من شركة النصر للتعدين بالسباعية فى أسوان، إلى مصانع الشركة المالية والصناعية بمنقباد بمحافظة أسيوط. 

وأضاف "رسلان" بحسب بيان صحفى وصلت "بوابة المواطن" نسخه منه: أنه ضمن خطة الهيئة للعمل على تعظيم دور نقل البضائع بالسكك الحديدية خلال المرحله المقبله استكمالا للنشاط المتزايد الذي شهدته السكة الحديد مؤخرا في مجال نقل البضائع، لافتا إلى  أن هذه الخطوة ضمن خطة الهيئة فى استعادة قدامى العملاء للعمل على تنمية إيرادات الهيئة حيث قامت الهيئة بوضع خطة لتحسين الوحدات المتحركة للوصول إلى ٢٥ مليون طن عام ٢٠٢٢ .

واختتم رئيس هيئة سكك حديد مصر بيانه قائلاً: أن المستهدف التوسع في فتح محطات تبادلية جديدة لاستقبال ونقل البضائع مابين الموانئ البحرية والمناطق الصناعية غير المتصلة بالسكة الحديدية، موضحا أن الهيئة سبق لها النقل من الموانئ إلى محطات حلوان والسادس من أكتوبر والروبيكى بالعاشر من رمضان وأسوان على التوالي.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads