المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| الفنانة التشكيلية مروة طلعت تتحدث عن مشاركتها في منتدى شباب العالم

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 10:01 م
محمود المنشاوي
طباعة
ضم منتدى شباب العالم 2018، العديد من الشباب والفنانين، والمثقفين والأدباء ورجال السياسة وغيرهم من الفئة المؤثرة في مجتمعاتها، من عدة دول عربية وأفريقية وأوروبية وعالمية، وبمشاركة أعداد كبيرة من أبناء محافظات مصر، من بينهم محافظة الفيوم.

"بوابة المواطن الإخبارية"، تسلط الضوء، على الدكتورة مروة طلعت، دكتوراة في التربية الفنية، وفنانة تشكيلية من محافظة الفيوم، وإحدى المشاركات ضمن الفنانين التشكيليين:

مشاركة الفنانة في منتدى شباب العالم 2018
تقول مروة طلعت لـ"بوابة المواطن"، لقد شاركت في منتدى فنون العالم بشرم الشيخ قبل بداية منتدى شباب العالم بأيام قليلة، وكان منتدى الفنون تحضير لمنتدى شباب العالم، وكانت ضمن عدد كبير من الفنانين، في مجالات التصوير والنحت والرسم والكاريكاتير والفنون التشكيلية، جاءوا جميعًا من أكثر من 40 دولة على مستوى العالم.

وتضيف مروة طلعت، أنها في البداية، بدأت العمل في الفن التشكيلي منذ عام 2002، وبرعت وترعرت فيه، وحصلت على العديد من الجوائز المالية والمعنوية، كما حصلت على جائزة جائزة تجهيز في الفراغ، كأول فنانة تفوز بها في صالون الشباب.

ولم تكتفي بذلك، بل واصلت أعمالها الفنية، حيث قامت بعمل لوحة بعنوان "الأمل" وأخرى "السرير" وأخرى دولاب الذكريات، واالذي جمع عدة رسومات لها ضم حياتها الأسرية الجميلة، بعد ان افتقدت أبيها، وأصبحت وحيدة بعد وفاة والدتها، ثم التحقت بنقابة الفنانين التشكيليين، رغم أنها خريجة كلية تربية نوعية، وحصلت على الدكتوراة في التربية الفنية.

وتبين الفنانة، أنها شاركت في منتدى شباب العالم 2018، بناء على دعوة وجهت لها من محمد حميدة، مسؤول بشركة أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض، كفنانة تشكيلية، ثم شاركت بلوحة تسمى “الأمل”، وكانت ترسم لوحات ضمن فريق العمل من الفنانين، من أجل عرضه في منتدى شباب العالم.

فيديو وصور| الفنانة
ولم تقابل مروة الرئيس السيسي بشكل مباشر، لكنها تفائلت بالمنتدى، حيث أكدت أنها كانت تتمنى مقابلة الرئيس، وأنها رأت أنه مثال حضاري كبير، وتمثيل مشرف لمصر والمصريين، وعبرت عن سعادتها بتواجد الفن والفنانيين بمساحة كبيرة في منتدى شباب العالم.

وتؤكد الفنانة أن الفن يغذي النفس والقلب والبصر، ويجعل من الشخص ذواق له ذوق ويجعله إنسانيًا بكل ما تحمل الكلمة من معاني، وبالتالي يجعله كاره للعنف والتطرف ومرحبًا بالسلام والحب، ومحاربًا للعنف والتطرف والإرهاب، وأن الفن هو رمز التقدم والرقي للأمم.

وتشير الفنانة إلى أنها استمتعت بتجربة مشاركتها في منتدى شباب العالم، وسط مجموعة منقاة من الفنانين مختلفي الاتجاهات والأساليب الفنية، وأنه يضع مصر في مكانة كبيرة، وتريد أن ينظم مثل هذا المنتدى في محافظات أخرى وفي الفيوم، ليتم التواصل الحضاري والشبابي والثقافي لكل الأماكن بمصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads