المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممدوح رسلان: انجزنا مشروعات تجاوزت 60 مليار جنيه.. وكفر الشيخ تجربة رائدة

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 06:10 م
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يأخذ جزء كبير من اهتمام القيادة السياسية ، وكذلك اهتمام رئيس مجلس الوزراء.

وأكد أن قطاع مياه الشرب يشهد طفرة لم يشهدها من قبل، حيث وصل قيمة المشروعات على المستوى القومي اكثر من ٦٠ مليار فقط لمشروعات الشركة القابضة وشركاتها التابعة لمشروعات الصرف الصحي.

وذلك من أجل رفع نسبة التغطية الموجودة حالياً والتي تعتبر نسبة صغيرة جداً لرفعها لحوالي ٦٠٪ الفترة القادمة والنسبة الموجودة حالياً لا تتعدي لـ ٢٢٪ وجميع هذه المشروعات في الفترة القادمة تشهد تطور كبير جداً في المشروعات التي تخص الصرف الصحي والفكرة والتجربة التي نراها اليوم كنا ننتظرها، ليتم تعميم التجربة وتطبيقها في العديد من الأماكن لتقييم التجربة قبل بداية التنفيذ.

وهذا المشروع بالفعل أثبت نجاحه ونأمل ان هذا النموذج ينطبق في مشروعات أخرى في المحافظات أخرى، ومساحات الأراضي الموجودة في الدلتا قليلة جداً وكلها أراضي زراعية والأفضل أن تستخدم هذه الأراضي بقدر الإمكان بطريقة اقتصادية باستخدام تكنولوجيا متطورة، وتطبيق هذا النموذج بالمحطات يساعد كثيرا في الفترة القادمة في تغطية المصروفات في تكلفة الكهرباء، مقدماً الشكر لجميع المساهمين في المشروع وشركة القطاع الخاص التي أخذت هذه المخاطرة وبدأت في المشروع في كفرالشيخ، متمنياً التوفيق وتكرار المشروع في باقي المحافظات.

جاء ذلك خلال افتتاح، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب ومحافظ كفر الشيخ مشروع تشغيل مشروع انتاج الكهرباء من البيوجاز بطاقة 2 ميجاوات / ساعة مرحلة أولى لتزيد تباعاً عند اكتمال المشروع لتنتج 7 ميجا وات / ساعة تضاف الى الشبكة القومية للكهرباء، باستثمارات 37 مليون يورو.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads