المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورنيت واستهداف قناة الأقصى .. معركة الرسائل المتبادلة بين الإحتلال والمقاومة

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 12:02 م
سيد مصطفى
طباعة
ذكرت صحبفة "معاريف" الإسرائيلية،أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت مكاتب قناة الأقصى التابعة لحماس في مدينة غزة، مشيرة إلى إتصال جيش الدفاع الإسرائيلي بإدارة القناة وأخبرهم بإخلاء المبنى في غضون 10 دقائق لتدميره.

بينما أعلنت حركة حماس أن عسقلان ستكون البداية، مبينة عن وجود مليون صهيوني سيستهدفون بالصواريخ إذا استمر العدو بالعدوان.

وأكدت الصحيفة وصول 44 إصابة حتى الآن إلى مستشفى برزيلاي، وجميعهم في حالة جيدة، كان منهم ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة وأصيب خمسة آخرون نتيجة سقوط الصواريخ في عسقلان.

وأضافت معاريف، أنه تم إلغاء مدارس عسقلان غدًا في عسقلان وكريات جات وكريات ملاخي، مشيرة إلى إصابة مبنى في عسقلان إصابة مباشرة من صاروخ أطلق من قطاع غزة حسب ما أوردته بلدية عسقلان، وقوات البلدية والأمن في طريقها إلى مكان الحادث.

كما كشفت الصحيفة، أن الشاب الذي إستهدفه صاروخ الكورنيت الفلسطيني، والبالغ من العمر 19 عامًا كان جنديًا في جيش الدفاع الإسرائيلي.

وأكدت الصحيفة، أنه لا زالت أجهزة الإنذار باللون الأحمر تدوي في مستوطنات غلاف غزة رقم 224 و222، ورفع درجة التأهب في المستوطنات صاحبة الأرقام 232 و231 و230 و224.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية عن ثلاثة قتلى وتسعة جرحى نتيجة لهجمات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة وانتهت المشاورات الأمنية التي جرت في مدينة القيرية الإسرائيلية، بمشاركة رئيس الوزراء ووزير الدفاع، واليوم ستجتمع الحكومة السياسية - الأمنية.
كورنيت واستهداف قناة
وأعلن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، اللواء كامل أبو روكون، في رسالة موجهة لسكان قطاع غزة، أن حماس عبرت الخط الأحمر، مبينًا أنها سقطت تحت السيادة الإسرائيلية في الساعات الأخيرة، وستواصل إسرائيل الرد.

وأكد أبو ركون، أنه في متناول اليد الإسرائيلية أي نشاط للمقاومة أو إطلاق صواريخ من قبل منظمة حماس، مبينًا أن سكان غزة، ينظرون عن كثب إلى الصور من عملية الجرف الصامد 2014، والصورة تساوي ألف كلمة.

بينما حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد رونين نيليس، حركة حماس من مواصلة إطلاق الصواريخ، وقال إن "خلال فترة ما بعد الظهر اختارت حماس لشن هجوم ضد المدنيين واطلاق صاروخ مضاد للدبابات على حافلة مدنية".

وأكدت الصحيفة، أن الأمم المتحدة أعلنت أنها تعمل مع مصر لمنع المزيد من التدهور في قطاع غزة، مبينة أن الساعات الأربع وعشرون الأخيرة خطيرة وغير مسؤولة، ويجب أن يتوقف إطلاق الصواريخ.

وطالبت الأمم المتحدة جميع الأطراف المتحاربة بضبط النفس، قائلة " يجب علينا ألا ندخر الجهود لوقف دورة العنف هذه ".
كورنيت واستهداف قناة

وحمل المبعوث الأمريكي الخاص للسلام جرينبلات، حمل مسئولية التصعيد في قطاع غزة، قائلًا "لقد سئمنا من عنف حماس الذي يمنع المساعدات لغزة". 

المبعوث الأمريكي الخاص للسلام جرينبلات، حمل مسئولية التصعيد في قطاع غزة، قائلًا "لقد سئمنا من عنف حماس الذي يمنع المساعدات لغزة". 
كورنيت واستهداف قناة
قالت أريج الأشقر، عضو لجنة المرأة لمسيرة العودة وكسر الحصار، ومسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في قطاع غزة، والقيادية باللجنة المركزية للجبهه الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن التصعيد في قطاع غزة هو عدوانٍ صهيونيٍ خطير وسافر، مبينة أنه يثبت عنجهية هذا العدو ونقضه للعهود وإجرامه المعهود.

وأكدت الأشقر في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن العدو خطط وبدأ بتنفيذ عملية من العيار الثقيل بتوجيه ضربةٍ قاسيةٍ للمقاومة داخل قطاع غزة، في ظن منه أن المقاومة قد ركنت إلى نواياه المعلنة أو سياساته التضليلية.

وأضافت عضو لجنة المرأة لمسيرة العودة وكسر الحصار، لكن المقاومة بالمرصاد له وبدأت بقصف اماكن يسكن بها جيش الاحتلال، واوقعت خسائر بصفوف الاحتلال، كانت بدايتها عملية الباص الذي قامت بتفجيره المقاومة.
كورنيت واستهداف قناة
قال بسام أبو عون، الإعلامي الفلسطيني، أن إستخدام صواريخ الكورنيت هي رسالة لاسرائيل من المقاومة الفلسطينية، بانه في جعبتها الكثير من المفاجآت.

وأكد أبو عون في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه عندما تم استهداف الحافلة هي كانت تحت مرمي النيران وفي المدى الذي يستطيع الكورنيت اصابته بدقة.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، الآن الأمور بعد قصف مبنى فضائية الأقصى، وإعطاء نتنياهو ومجلسه الأمني تصريح للجيش بقصف مساكن قادة ومؤسسات، بدأت الأوضاع تتدهور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads