المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. غزة تحت القصف مجددًا والدوحة تتسول وتدفع ثمن دعمها للإرهاب

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
يومان وغزة تحت القصف، لم يتورع الكيان الصهيوني من استمرار استهدافه للقطاع واستشهاد الفلسطينيين، مبررين بأنهم يستهدفون مواقع تابعة لحركة حماس، فيما كشف موقع قطريليكس فضيحة جديدة لنظام الحمدين وتسولها، هذا ما سنكشفه بالتفصيل في التقرير التالي.

ألوية ناصر وقطاع غزة

أفادت شبكة "القدس" الإخبارية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن ألوية الناصر صلاح الدين أعلنت تبنيها لعملية "كمين العلم" شرق خانيونس والتي وقعت يوم 17 2 2018، والتي أسفرت عن مقتل جندي احتلال وإصابة 6 آخرين، وتؤكد أن العملية مصورة.

وكانت قد أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم الأربعاء بسماع دوي صافرات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من غزة، وذلك بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأعلنت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه تم إطلاق أكثر من 200 صاروخ على التجمعات السكانية المحيطة بقطاع غزة، وتم اعتراض 60 منها بواسطة القبة الحديدية.

وأكدت الصحيفة، على وجود صواريخ أصابت سديروت وعسقلان ونتيفوت، وأصيب رجل في التاسعة عشرة من عمره بجروح خطيرة من جراء صاروخ مضاد للدبابات، وكانت إصابة متوسطة، وعدد كبير من المصابين بجروح طفيفة.

حافلة مشتعلة في قطاع
حافلة مشتعلة في قطاع غزة
قطر تدفع ثمن دعمها للإرهاب..

كشف موقع "قطريليكس"، مجددا، فضيحة جديدة تنال من أمير قطر "تميم بن حمد" ونظام الحمدين، حيث إن قطر بدأت تجني ما زرعته.

وأوضح "قطريليكس" أن الدوحة تتسول حاليًا لإنقاذ السياحة، عقب تراجع معدلاتها، بعد الحصار العربى المفروض عليها.

وقال الموقع المعارض لتميم: "إن نظام تميم دفع ثمن تمويله للإرهاب انهيارا في قطاع السياحة الذى لم تنجح محاولات قطر لتقديم تسهيلات فى جذب السياح".

وأشار الموقع إلى أن قطر سعت لتمديد فترات السماح لتأشيرات مرور الترانزيت وقدمت عروضًا ضخمة للمسافرين على الخطوط القطرية، وحاولت جذبهم لمطار حمد، لكن دون جدوى فتكبدت قطر الخسائر.

تميم بن حمد
تميم بن حمد
اللي اختشوا ماتوا..

اللى اختشوا ماتوا.. فعلى الرغم من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر حتى هذه اللحظات، لجأ "أوفير جندلمان" المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الدعاء من أجل تحقيق الخطوات الإسرائيلية أهدافها.

وكتب جندلمان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" اللهم سدد الرمي يا رب، ردا على الهجمات الصاروخية الإرهابية على أراضينا ومواطنينا التي قامت بها حركتا حماس والجهاد الإسلامي دمر سلاح الجو الإسرائيلي أكثر من 150 هدفا نوعيا تابعا لهما بما فيها مقرات أجهزة حماس الأمنية ومواقع بالغة الأهمية بالنسبة لهما".

وتابع: "سنواصل سحق حركتي حماس والجهاد الإرهابيتين"، فيما لاحقته سخرية رواد مواقع التواصل من أن الأرض فلسطينية وستعود لأهلها يومًا ما.

أوفير جندلمان
أوفير جندلمان
لحظة تفجير حماس حافلة جنود الاحتلال..

ثت الجناح العسكري لحركة حماس "كتائب القسام"، مقطع فيديو يوضح لحظة تفجير حماس حافلة جنود الاحتلال، بالقرب من من حدود قطاع غزة بصاروخ "كورنيت"، وقد استهدفت الحافلة مباشرة وأصابت العديد من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، مسئوليتها عن الحادث، حيث أذاعت أنها المسئولة عن تفجير الحافلة بجنود الاحتلال.

وأعلنت الغرفة أيضا أن هذا التفجير لحافلة جنود الاحتلال، تأتي ردًا على الجريمة الإسرائيلية التي وقعت شرق خانيونس مساء أمس الاثنين، واستشهد خلالها 7 من المقاومين الفلسطينيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads