المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باركلنا في الطيبين .. تترات مسلسلات دينية لم تفارق الأذهان

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 09:38 م
ميار محمود
طباعة
يعتبر تتر أي مسلسل هو عنوانه سواء كان تتر بدايته أوختامه، فهو يعتبر مثل غلاف تلك الرواية التي تريد أن تقتنيها فقد يجذبك غلاف رواية، ولا يغريك غلاف آخر.

ودراما المسلسلات الدينية تعتبر أثمن الأعمال الدرامية، والتي لم تأخذ حقها بشكل كافي سواء من الناحية الإنتاجية، أو ناحية تنفيذها بشكل عام.

وبالرغم من ذلك تعد تترات بعض تلك المسلسلات الدينية من أجمل تترات الدراما المصرية بشكل عام حيث أن منها تترات ظلت وتظل في أذهان الجمهور.

لذلك تقدم "بوابة المواطن" إليكم أبرز تترات المسلسلات الدينية:

تتر نهاية مسلسل إمام الدعاة

"آمين يارب العالمين.. باركلنا في الطيبيبن المصلحين الصالحين ياخدوا بإيدين المسلمين"
من منا لا يتذكر تلك الدعاء بصوت المبدع محمد فؤاد، حيث انتشر حينها،وكان نغمة لهواتف كثيرون، فكانت علامة ورمز لأغلب المجتمع المصري خاصة الطبقات البسيطة منه والمتوسطة. 

تتر البداية أيضا كان من أروع التترات، حيث البداية بصوت الشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي، الذي كان مرسخ في نفوس المسلمين، ثم صوت محمود فؤاد الشجن، وهو يصف إمام الدعاة الشيخ الشعراوي بكلمات العبقري أيمن بهجت قمر.

يستعرض العمل السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي منذ مولده في قرية دقادوس بمحافظة الدقهلية وحفظه للقرآن الكريم فى كُتاب القرية ونبوغه وإلتحاقه بالمعهد الديني وتفوقه فيه ثم التحاقه بالأزهر الشريف وسفره للسعودية ثم عودته وتعيينه مدير لمكتب شيخ الأزهر وذيوع صيته فى العالم كداعية إسلامي من خلال خواطره فى تفسير القرآن الكريم ثم توليه وزارة الأوقاف.

تتر بداية مسلسل الإمام الترمذي

بكلمات لغتنا العربية الفصحى، التي قام بتأليفها، محمد السيد ندا، والذي بدأ التتر بأول كلمة نزلت على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، "اقرأ"، وبصوت طارق فؤاد بدأ التتر الخاص بالمسلسل الديني الإمام الترمذي.

وهو مسلسل تاريخي إسلامي يدور حياة الإمام الترمذي، ذالك العالم الجليل الذي قضى حياته في جمع الأحاديث الصحيحة، فكان ينتقل بين البلاد الإسلامية لجمع الروايات والتأكد من صحتها. فهو أحد الأئمة الكبار الذين جمعوا الأحاديث وحفظوها ورتبوها وخلصوها من الروايات الموضوعة. 

وشارك في تنفيذه، شيرين،فايزة كمال،محمد رياض، طارق الدسوقي،أحمد راتب،ندى بسيوني،مصطفى متولي، وجدي العربي،إبراهيم خان،مدحت مرسي،عزة بهاء، سميرة عبد العزيز، عزيزة راشد، وفاء الحكيم،إيمان مسعود، أيمن عزب، جيهان فرماوي، رشوان سعيد وباقة كبيرة من النجوم.

تتر بداية مسلسل عمر بن عبد العزيز 

على نهج تجسيد شخصيات الرموز الإسلامية من مجتمع الصحابة، يأتي مسلسل عمر بن عبد العزيز الذي يتحدث أسمه عن الشخصية التي يقوم بتجسيدها ذلك العمل.

يأتي تتر البداية بصوت صاحب الحنجرة الذهبية علي الحجار، وبكلمات عبد السلام أمين، التي تحدثت عن تقوى هذا الفتى العمري. 

تتر مسلسل قضاة عظماء

في سبيل الله عاشوا.. نعم إنهم قضاة عظماء اختصهم رب العباد ليرد بطش الظالمين، جاء مسلسل قضاة عظماء في الفترة الأخيرة لتعويض غياب الدراما التاريخية الدينية، التي كانت قد اختفت من الشاشات لفترة طويلة.

ويضم العمل باقة متميزة من الفنانين المصريين والعرب، الذين برعوا فى تقديم المسلسلات الدينية والتاريخية مثل أحمد عبد العزيز وسوزان نجم الدين وطارق دسوقى وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وكمال أبورية وجمال عبد الناصر، والمرئيات، إشراف عام محمد العمرى، والمسلسل 30 حلقة كل قاض بالعمل يقوم ببطولة 7 حلقات ومعه فريق عمل مختلف من الممثلين، ويختلف الجزء الثانى عن الأول فى طريقة القصص، فالأول كانت كل قصة تدور فى 3 حلقات، بينما الثانى تدور أحداثها فى 7 حلقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads