المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف استقبل الشارع الإسرائيلي وقف الحرب في غزة ؟

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 12:32 م
سيد مصطفى
طباعة
لا تزال آثار الدهشة والصدمة تملأ الشارع الإسرائيلي، بعد إعلان قرار وقف إطلاق النار، وانتصار المقاومة المدوي في الجولة الأخيرة من التصعيد.

وأكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه عين الجنرال كوبي باراك فريقًا برئاسة العميد أمير أفستين للنظر في الحادث الذي تم فيه إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على حافلة وإصابة جندي إسرائيلي بجروح بالغة.
كيف استقبل الشارع
وبينت الصحيفة، أنه عندما أطلقت حماس صاروخ كورنيت موجه في حافلة متوقفة بالقرب من نصب السهم الأسود في منطقة غلاف غزة، وإصابة جندي بجروح خطيرة، تم منع كارثة أثقل بكثير عندما ترك الجنود الآخرون الحافلة قبل دقائق قليلة من وقوع الكارثة. 

وعلى جانب آخر، يذكر الإعلام العبري، أنه عندما قبلت إسرائيل بوقف إطلاق النار، عمت مظاهر الغضب في مستوطنات غلاف غزة، ففي سديروت غضبوا وأضرموا النار في الإطارات، بينما أغلق سكان غاضبون الطرق وعلقوا لافتات "بيبي لن يحصل على أصوات هنا".

وفي داخل الحكومة الإسرائيلية عارض أربعة وزراء إنهاء الهجمات ضد حماس، وهم أفخيدور ليبرمان وزير الدفاع، ونفتالي بينيت وزير التعليم وشكيد وزيرة العدل وزئيف إلكين وزير البيئة.
كيف استقبل الشارع
عدد موقع نيوز وان الإخباري الإسرائيلي، حصيلة الجولة الأخيرة، حيث أطلقت المقاومة أكثر من 460 صواريخ على إسرائيل، في حين قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 160 هاف في غزة، بينما وصل عدد المصابين الإسرائيليين وصل إلى 108 مصابا، 15 منهم إصابات حادة و93 جاءوا إلى المستشفى، و44 شخصا يعانون من القلق، و46 أصيبوا بجروح طفيفة، قُتل عامل فلسطيني بسبب صاروخ أُطلق على عسقلان.

فيما قال بسام أبو عون، أنه سيخسر شخص ما مستقبله السياسي في إسرائيل، خاصة بعد ما قدمته المقاومة ضد الإحتلال الإسرائيلي من بطولات.

وأكد أبو عون في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" ، أنه من الممكن يضحو برئيس الاركان ايزنكوت اللي انتهت خدمته العسكرية.

وأضاف أبو عون، أن إيزنكوت كان بيحلم يسجل اي بطولة تخليه يدخل عالم السياسة من اوسع الابواب، لان معظم السياسين فالأحزاب الصهيونية أتت من المؤسسة العسكرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه هاجم عشرات الأهداف في أقل من ساعتين، بما في ذلك أربعة من المباني الشاهقة في المدينة، وزعم أنه فعل ذلك من دون قتل مدنيين وتأكدنا من أن المبنى والمناطق المحيطة به تم إجلاؤهم. في كل جرف هاجمنا هدفين من هذا القبيل. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads