المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يوجه رؤساء المراكز بمتابعة أعمال النظافة ورفع الإشغالات

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 03:44 م
خالد المصري
طباعة
قامت رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمتابعة حملات النظافة بجميع الشوارع الرئيسية بالمدين، والوحدات المحلية التابعة للمركز " الزهراء – الشوبك – بني عامر – الزنكلون "، وقامت رئاسة المركز بعمل حملات مكبرة لإزالة الإشغالات المتواجدة على الطريق الدائري المؤدي إلى أنشاص البصل ، كما شملت الحملات إزالة الإشغالات والأكشاك واللوحات المضيئة والخشبية من طريق مشتول – كفر الحمام – ام الزين – النخاس – شيبة وصولاً لتل حوين وبني شبل .

كما قام رئيس مركز ومدينة الحسينية، بمتابعة تنفيذ إزالة تعديات على أراضي زاعية وتم إزالة "4" حالات على مساحة 3 قيراط و 2 سهم تابعين للوحدات المحلية ( سماكين الغرب - سعود ) .

وقام رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية، بنقل الباعة الجائلين من على الطريق الرئيسي لكفور نجم إلى الشوارع الفرعية لخلق السيولة المرورية أمام حركة المواطنين والسيارات .

قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا، بالدفع بعربات الصرف لشفط مياه الأمطار من الشوارع لتيسير الحركة المرورية .

قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس، بوضع علامات إرشادية لإتجاه السيارات على الطريق الرئيسي ، وقامت الوحدات المحلية برفع المخلفات والأتربة من على جانبي الطريق العام الزقازيق / بلبيس وتجميل الطريق بوضع شتلات النباتات ، وعمل صيانة لأعمدة الإنارة بالطريق العام أمام قرية أولاد سيف.

وقام رئيس مدينة القنايات، بتفقد المعهد الديني بعزبة الصالحي بعد التأكد من إنتظام العملية التعليمية بعد نقل طلاب مدرسة الصالحي إلى المعهد لحن الإنتهاء من المنشآت القائمة بالمدرسة حرصاً على سلامة التلاميذ ، كما قامت رئاسة المدينة بصيانة أعمدة الإنارة وتركيب عدد 20 كشاف ليد .

كما قام رئيس مركز ومدينة فاقوس، بتنفيذ حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة التابعة للوحدات المحلية ( قنطير والسماعنة 9 أسفرت عن إزالة 10 حالات على مساحة 120 متر عبارة عن أكشاك مخالفة وتم فصل التيار الكهربي عنهم ، كما تم إزالة تعديات على الأرض الزراعية على مساحة 1 قيراط و 6 سهم بناحية سواده .

وكان قد وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن ‏والأحياء بضرورة المتابعة الميدانية لرفع كفاءة منظومة النظافة وإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين العامة والرئيسية التى تعوق ‏حركة المواطنين والسيارات وحفاظاً على الشكل الحضاري للمدن ، وكذلك التعامل بكل حزم مع المتعدين على الأراضى ‏الزراعية وأملاك الدولة وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم واستعادة هيبة ‏الدولة على أراضيها.‏

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads