المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحضور وفد ألماني.. تسليم خرائط تحديث زمامات الجمعيات الزراعية بالبحيرة

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 04:16 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
أقيم تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وبحضور المهندس، محمد اسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة والمهندس حمدى الزقيطى مدير عام الرى بالبحيرة، والدكتور محمود سعيد ممثلا عن وحدة مشروعات تطوير الرى الحقلى، والمهندسة كريستين نومان مدير مشروع ادارة اصلاح المياه التابع للتعاون الألماني، فاعليات ورشة العمل الخاصة بتسليم خرائط تحديث زمامات الجمعيات الزراعية والتركيب المحصولى لعدد من المراكز الإدارية بالبحيرة.

ويعد الهدف الأساسي من هذا النشاط هو ربط المعلومات الخاصة بالتركيب المحصولى الفعلي والمقترح بمعلومات جغرافية دقيقة بشأن صافى الاراضى المنزرعة وموقعها بالنسبة لنظام شبكة الرى السطحي، وتحديث قاعدة البيانات والتأكد من دقتها ويمكن معالجة المعلومات المجمعة والتنسيق بواسطة وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى مع وزارة الرى لاستخدامها فى التخطيط لتوزيع المياه طبقا المقنن المائي.

وتم استعراض ما تم تنفيذه بمركز الدلنجات المحمودية وأبو حمص، وإعداد وحدة العمل لرفع المساحات بالمحافظة والتدريبات التى تم تنفيذها وإعداد الكوادر من أبناء مديرية الزراعة والمراكز الادارية فى المحافظة وتم ايضا عرض للخطة المستقبلية للعمل على التنفيذ فى جميع المراكز في المحافظة.

وأشارت المهندسة كريستين نومان، إلى التعاون الكبير والمتميز من جانب جميع العاملين بمديرية الزراعة بالبحيرة وسرعتهم فى العمل على إنجاح الأنشطة مما يدعو للفخر والحماس للتعاون معهم مجددا فى مشروعات وخطط التنمية المستقبلية.

وأكد المهندس محمد اسماعيل الزواوى، على ضرورة توفير كافة المتطلبات لمثل هذه المشروعات الهامة التى يستفيد منها المواطنين وايضا التعاون المثمر بيننا وبين الحكومة الألمانية معربا عن سعادته بما تم تنفيذه على ارض الوافع كما رحب بممثلة ألمانيا ومسئولة المشروع بمصر المهندسة كريستين نومان وبجميع الحاضرين ووعد بتزليل كافة الصعوبات لاستكمال مسيرة السابقين وهنأ المراكز التى حصلت على خرائط الزمامات اليوم وتمنى ان يتم الانتهاء من تجهيز باقى خرائط المراكز الأخرى.

وأشارت الدكتورة عبير ابو المجد إلى ان هذا النشاط يعد أحد أهم الأنشطة التي تقوم بها إدارة وحدة مشروعات تطوير الرى الحقلى والذى يحقق هدف من أهم الأهداف الاستراتيجية لوزارة الزراعة وهو رفع الاستفادة من مياه الرى الى الحد الأقصى وكذلك توفير وترشيد الاستهلاك المائى للرى وان هذا ضمن منظومة الحكومة للعمل على الحفاظ على المياه والإدارة المثلى لها فى مجال الرى الحقلى والزراعة لذا فان هذا النشاط يعد ذو الأهمية الأولى فى الأنشطة الزراعية التى تضمن الموارد والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

كما تحدثت المهندسة سحر الشيخ بادارة الشئون الزراعية بالمديرية عن اخر تطورات تحديث الزمام المنزرع الفعلى وتم عرض اخر ماتم تنفيذة بوحدة نظم المعلومات.

كما أشار المهندس عادل زلط مدير الشئون الزراعية بالمديرية إلى أهداف المشروع من حيث مراحل التنفيذ وعمل خرائط مراكز كفر الدوار وابو حمص والاتفاق مع مديرية الرى على اختيار التركيب المحصولى طبقا للزمام المحدث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads