المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتفاق بين أوغندا والكونغو على ترسيم الحدود بينهما

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 07:51 ص
طباعة
قررت حكومتا أوغندا والكونغو الديمقراطية تقسيم القرى الحدودية بينهما والتي شهدت العديد من الاشتباكات في الفترات الماضية، ويأتي الترسيم في الحدود نتيجة وقوع حوادث عديدة بين الطرفين لادعاء مواطنين في أوغندا والكونغو امتلاك جزء من أراضي بعضهم فيما قامت فرق مسح من الدولتين باستكشاف القرى الحدودية في أروا وفورا ، حيث وجدت أن قاطنيهما ينتمون لأوغندا أو للكونغو.

وقوبل القرار بموجة من الانتقادات، حيث قالت جراس كانديرو من قرية أوبافو" لاأرغب أن انتمي إلى دولة الكونغو خاصة أن جميع أصدقائي وعائلتي هنا ومدارس أولادي هنا في أوغندا".

وأضافت أنه بجانب عدم وجود مرافق اجتماعية في دولة الكونغو، فانها مسجلة أيضا ضمن قائمة الناخبين في أوغندا وأن تغيير جنسيتها لامعني له.

من جهته ، قال المسئول عن مقاطعة لوجيري، بونيفاس اليوني، " من سوء الحظ أن يتم تقسيم المواطنين،وينبغي على الحكومتين العمل على حل المشكلة".

بدوره، قال رئيس فرق المسح من الجانب الأوغندي، جون لوتايا، إن الحدود المعنية ينبغي أن تكون مناطق عازلة للسلاح بهدف إحكام السيطرة بسهولة من جانب الدولتين فيما قال ممثل حكومة الكونغو، سيلستون نزيلا، إن قرار الترسيم يسعى إلي نشر السلام بين الدولتين.

وخصصت الحكومتان 200 ألف دولار لهذه العملية بواقع 100 ألف دولار لكل منهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads