المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. التاريخ الكامل لمباريات مصر وتونس في تصفيات إفريقيا

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 11:00 م
حسن محمد
طباعة
يستضيف المنتخب المصري نظيره التونسي  الجمعة على ملعب برج العرب، في مواجهة صعبة على صدارة المجموعة العاشرة، في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2019".

وضمن المنتخبان المصري والتونسي التأهل بشكل رسمي إلي بطولة أمم إفريقيا 2019 منذ الجولة الماضية، ويتصدر نسور قرطاج المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

التاريخ يميل للمنتخب التونسي، حيث التقى المنتخبان من قبل في 39 مواجهة طوال تاريخهما حقق منتخب الفراعنة الفوز في 12 مباراة، وخسر 16 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 11 مباراة.

وتقابل منتخب مصر مع نسور قرطاج من قبل في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية في 9 مباريات كان أخرها في يونيو من العام الماضيظن وخلال تاريخ مواجهاتهما،فازت تونس في 4 مباريات وحقق منتخب مصر فوزا وحيدا، بينما تعادل المنتخبان في 5 مباريات.

سجل الفراعنة 10 أهداف وتلقت شباكهم 13 هدفا من تونس في تصفيات إفريقيا.

أول مباراة بين المنتخبين كانت في عام 1977 وانتهت المباراة الأولى بتعادل المنتخبين في القاهرة بهدفين لكل فريق، بينما حسرت مصر في تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

نتيجة بحث الصور عن مصر وتونس

المواجهة الأخيرة كانت في يونيو 2017، وخسرت مصر بهدف نظيف في رادس سجله طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي في شباك شريف إكرامي.

ويعد حسام حسن عميد لاعبي المنتخبين، حيث شارك في أكثر عدد من المباريات بين المنتخبين.

ويلتقي المنتخبين غدا في السادسة مساءا على ملعب برج العرب، في مباراة ستحدد متصدر المجموعة العاشرة والتي تضم بجانب المنتخبين كلا من النيجر وسوازيلاند.

نتيجة بحث الصور عن مصر وتونس

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام تونس

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف- أحمد حجازي- باهر المحمدي- أحمد المحمدي.

خط الوسط: محمود حسن تريزيجيه - علي غزال- طارق حامد - عمرو وردة - محمد صلاح

خط الهجوم: مروان محسن

ويتصدر منتخب تونس صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ومنتخب سوازيلاند ثالث بنقطة، ومنتخب النيجر رابعا بنقطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads