المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع .. مصر تهدد تل أبيب ولقاء قمة جديد بين بوتين وترامب

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 11:29 ص
دعاء جمال
طباعة
كان الطقس هذا الأسبوع هوسيد الموقف، فنجد أن بلدان عربية كانت قد غرقت بسبب الأمكطار الغزيرة والسيول على سبيل المثال الأردن والكويت فيما التهمت النيران غابات كاليفورنيا الأمر الذي أسفر عن فقدان 630شخصُا حتى الآن، واستغلت إسرائيل الوضع في قطاع غزة وبدأت بقصف القطاع الأمر الذيجعل مصر تتدخل ومن ثم هددت بالانسحاب من الوساطة حال عدم وقف إطلاق النار هناك.

الكويت تغرق..

علنت الإدارة العامة للطیران المدنى الكویتیة تعلیق رحلات الاقلاع من مطار الكویت الدولى "احترازیا" وتحویل رحلات الهبوط الى مطارات مملكة البحرین الدولى والدمام ودبى الدولى.

وقال نائب المدیر العام لشؤون مطار الكویت فى الادارة المهندس فهد الوقیان فى تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إنه تم تحویل الرحلات القادمة لمطار الكویت الدولى نظرا لسوء الاحوال الجویة إثر كثافة الامطار التى تؤثر على الرؤیة.

وأوضح الوقیان أنه تم توصیة شركات الطیران بإبلاغ المسافرین بالمواعید الجدیدة لرحلاتهم.

الكويت تغرق
الكويت تغرق
مصر وليبرمان..

أشارت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الجمعة نقلا عن مصادر بأن مصر كانت قد هددت رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بانسحابها من الوساطة بين اسرائيل وحماس في حال لم يعلن وقف اطلاق النار على قطاع غزة.

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن قرار وقف إطلاق النار وإعلان التهدئة مع غزة جاء بعد عمليات استمرار ما يقارب 48 ساعة متواصلة، والتي كانت سببا في استقالة وزير جيش الاحتلال أفيجدور ليبرمان.

وكان الالاف الإسرائيليين وخصوصا من سكان منطقة "غلاف غزة" قد تظاهروا في الغلاف وفي تل ابيب ضد قرار نتنياهو مطالبين باستقالته كونه لم يوفر الأمان لهم وأن اسرائيل أذعنت للمقاومة في غزة وفشلت.

ليبرمان ونتنياهو
ليبرمان ونتنياهو
لقاء بوتين وترامب..

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن لقاء يجمعه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى بوينس أيرس، بالأرجنتين، بحث عدد من الملفات والقضايا الهامة.

وقال بوتين فى مؤتمر صحفى على هامش، قمة الآسيان، فى سنغافورة،" مستعدون لهذا اللقاء ونائب الرئيس الأمريكى أيضا صرح بأن الجانب الأمريكى مستعد لهذا اللقاء".

وكشفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إنه ناقش سوق النفط العالمية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عندما كانا فى باريس لإحياء الذكرى الـ100 لإنتهاء الحرب العالمية الأولى.

وأضاف بوتين، متحدثا إلى الصحفيين على هامش مؤتمر إقليمى في سنغافورة، أن سعرا للنفط عند حوالى 70 دولارا للبرميل يناسب روسيا وأن موسكو ستواصل التعاون مع أوبك بشأن مستويات إنتاج الخام العالمى.

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين
ليبرمان والاستقالة..

أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، رسميًا استقالته من منصبه، بعد ساعات قليلة من نفي هذا النبأ.

ومن جانبها، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نبأ الاستقالة رسميا، ودعا ليبرمان لإجراء انتخابات مبكرة، وذلك بعد حالة من الجدل، ونفى صدر قبل ساعات بشأن تلك الاستقالة.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن ليبرمان كان قد دعا أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب "يسرائيل بيتينو" الذي يتزعمه إلى اجتماع طارئ اليوم.

وأضاف ليبرمان في دعوته لأعضاء كتلته البرلمانية أنه سيدلي بتصريح هام للإعلام بعد ختام الجلسة المذكورة والمتوقع ان تعقد في الواحدة من ظهر اليوم الاربعاء.

ويذكر أن خلافات حادة داخل الائتلاف الحكومي بين حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان وبين حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت حول طريقة التعامل مع "مسيرات العودة". فبينما كان الوزير بينت يأخذ على الوزير ليبرمان بأنه لا يتعامل مع هذه المسيرات بالحزم الكافي، كان ليبرمان يصر على ان التصعيد يعني خوض حرب جديدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads