المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محطات في حياة حسين الشربيني .. أوصى ابنتاه بالأخلاق وتوفي صائما

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 02:58 ص
ميار محمود
طباعة
مسيرة فنية استمرت لأكثر من 40 سنة حرص فيها على خدمة رسالة الفن ولم يذهب وراء أدوار البطولة رغم موهبته وقدراته، وبالرغم من أنه لم يأخذ أدوار البطولة إلا أنه استطاع أن يحفر اسمه في لوحة شرف الفنانين المصريين.

حسين الشربيني، ذلك الفنان الذي أوصى ابنتاه بالأخلاق وتوفي علي مائده الافطار في رمضان وقدم للفن المصري أروع الأدوار، وحفلت حياته بالعديد من الأحداث، وبما أن اليوم هو عيد ميلاده، تقدم "بوابة المواطن" إليكم أبرز تلك الأحداث عن حياته:

نشأته

محطات في حياة حسين
ولد في القاهرة عام 1935،لأسرة تمتد جذورها إلى محافظة الدقهلية.
بدأت علاقته بالفن وعمره 7 سنوات، حيث إلتفت نظر معلم اللغة العربية لموهبتة الفنان الراحل في التمثيل بسبب أدائه الجيد في قراءة المحفوظات.

دراسته 
محطات في حياة حسين
درس في كلية الآداب بجامعة القاهرة قسم الاجتماع وعلم النفس، عام 1954.
نصحه مشرف الفرقة الفنية بكلية الآداب بأهمية الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية حتي يدعم موهبته بالدراسة، وبالفعل قام الفنان حسين الشربيني، بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية بعد تخرجه في كلية الآداب.

حلمه 

كان يحلم الشربيني، بالعمل في مهنة التدريس، ولكنه فوجئ بقرار تعيينه في هيئة السكك الحديدية بمدينة أسيوط، استلم العمل ولم يكمل 11 يومًا من تسلمه له وتركه.

مرحلة الصحافة والتليفزيون

عاد إلى القاهرة حيث التحق بالعمل الصحفي في جريدة "الجمهورية"، ثم عند افتتاح التليفزيون المصري في مطلع الستينات مذيعا بالتليفزيون.

الدخول إلى عالم الفن 

ولكن ولعه بالتمثيل تغلب عليه، فقرر الإلتحاق بالعمل في مسرح التلفزيون الذي قدم من خلاله عددًا من الأدوار في مسرحيات عديدة مثل شقة للإيجار ومن أجل ولدي، وبالرغم من كونها أدوار صغيرة ولكنها قدمته إلى الجمهور بشكل مميز. 
دخل بعدها إلى عالم السينما وقدم أيضا أدوار صغير في البداية. 

أعماله 
محطات في حياة حسين
جاءت أول أعماله السينمائية في فيلم المارد عام 1964، والجزاء عام 1965، لتتوالي أعماله بعد ذلك من خلال 90 فيلما وهي عدد الأفلام التي شارك بها في السينما.
تميز أيضا فى الأعمال الدرامية من خلال مسلسلات ميزو مع الفنان سمير غانم، ورحلة المليون مع الفنان محمد صبحى.

تركه الفن بسبب الوضوء

ترك الفنان الراحل حسين الشربيني الفن قبل وفاته بـ4 سنوات، وذلك لأصابته بمرض السكر، بالإضافة لكسر حدث فى مفصل قدمه اليسرى، فلم تمر الحادثة مرور الكرام، بل أعتبرها حسين الشربينى إشارة فأثناء وضوئة فى أحد المساجد لأداء صلاة العشاء اختل توازنه فسقط ونتج عن ذلك اصابتة بكسر فى القدم اليسرى.

وبسبب تلك الحادث أجريت العديد من العمليات له، وأثناء ذلك تم اكتشاف إصابته بجلطة فى مراكز الاتزان فى المخ فترك الفن وتفرغ للعبادة.

زواجه وبناته 
تزوج الفنان حسين الشربيني من امرأة من خارج الوسط الفني، وأنجبا ابنتان وهما سهى ونهى، ورفض دخول أي منهما إلى مجال التمثيل.

وصية حسين الشربينى 
محطات في حياة حسين
صرحت ابنته نهى أن والدها الفنان حسين الشربيني كتب وصيته لها وقامت هي بنشرها عبر صفحتها على موقع "فيس بوك" وكان نصها كالتالى: "ابنتي العزيزة نهى تمنياتي لك بالسعادة والنجاح دائما وأن تكوني الأولى دائما في المدرسة وفي البيت وفي العمل لما تكبري إن شاء الله وأشوفك عروسة جميلة متعلمة ومثقفة وأهم حاجة في الدنيا كلها الأخلاق فهي أغلى من العلم وأجمل من الجمال وربنا يوفقك في دراستك وفي حياتك".


وفاته 
قصة وفاته كانت مؤثرة للغاية، ففي يوم الثالث عشر من شهر رمضان الكريم، صعدت روحه إلى السماء ، وهو على مائدة الإفطار وكان عمره حينذاك 72 عاما.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads