المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاته الرابعة.. ما لاتعرفه عن زوج "صاحبة السعادة".. الذي تميز بخفة ظله

الخميس 19/يناير/2017 - 10:54 ص
ريم محمد
طباعة
تحل اليوم الذكرى الرابعة لوفاة واحد من أبرز وأهم نجوم زمن الفن الجميل، الذي تميز بأدواره الرائعة، حيث ترك علامة مميزة عند جمهوره، واستطاع أن يحقق العديد من النجاحات خلال مشواره الفني، وبرع في تجسيد شخصيات عديدة ما بين "الكوميدي والدرامي"، واتسم بالأداء البسيط والممتع في نفس الوقت، ولم يكرر نفسه كثيرًا، هو الفنان القدير صاحب الابتسامة الرائعة الفنان نبيل الهجرسي.


ولد الفنان نبيل الهجرسي في 31 يناير عام 1937، في مدينه الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية، كان يحب التمثيل منذ صغره، عمل في المسرح في العديد من المسرحيات الكوميدية ودرامية، وعمل كممثل كوميدي وعرف بأدواره الكوميدية، خاصة في دور صديق البطل.

بدأ "الهجرسي" مشواره الفني بالعمل في السهرات التليفزيونية، حيث ظهر في "نساء الصمت وسارق أفكاري وتمت بحمد الله وسلامتك يا أبي وليلة طويلة وعيد ميلاد بعد الستين"، وطرحت عليه بعد ذلك العديد من الأدوار في المسرح، حيث شارك في العديد من المسرحيات من بينهم، "الزنقة، الصغيرة، موعد مع الوزير"، وشارك الفنان القدير أحمد بدير في مسرحية "أنا مش خرونج"، وغيرهم.

انطلق بعد ذلك إلى عالم السينما، وشارك في العديد من الأفلام، حيث شارك الزعيم عادل إمام والفنان الكوميدي فؤاد المهندس، في فيلم "إجازة بالعافيه" الذي تميز في تقديم دوره به، وشارك الفنان حسن يوسف في فيلم "باسم الحب"، وتألق في فيلم "بنت شقية"، وفيلم "الست الناظر" الذي قدم من خلاله دور شاب يدعى "سمير" وتألق في تقديم هذا الدور.

وشارك بعد ذلك في فيلم "دلع بنات" الذي تعاون فيه مع الفنان فريد شوقي، وتعاون مع الفنان حسن يوسف في فيلم "شهر العسل بدون إزعاج"، وشارك في الفليلم الذي أحدث صيتًا واسعًا لدى جمهوره فيلم "فبراير الأسود" مع الفنان الراحل خالد صالح، الذي برع في تقديم دور الطبيب المعالج له، وغيرهم من الأفلام الذي حفر اسمه في ذاكرة المشاهد من خلال أدواره الكوميدية.

وتألق منذ دخوله في عالم الدراما التليفزيونية، وقدم العديد من المسلسلات من بينهم مسلسل "الأبواب مغلقة، وأبدًا لن أموت، وتعاون مع الفنان الكبير عزت العلايلي في مسلسل "العنكبوت"، وشارك الفنان يحيى الفخراني في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، وقدم دور مميز في مسلسل "مرات جوزي"، وبرع في مسلسل "العمدة هانم"، وشارك في مسلسل "صبيان وبنات"، ومسلسل "أنا قلبي دليلي"، وغيرهم.

تزوج الفنان نبيل الهجرسي من صاحبة السعادة، الفنانة القديرة إسعاد يونس، وأنجب منها "نورهان"، التي تزوجت من أمير عزمي مجاهد، لاعب نادي الزمالك الأسبق، لكن زواجه بصاحبة السعادة لم يدم طويلًا، حيث انفصل عنها لأسباب لم يفصحا عنها.

وتوفي الفنان الكوميدي نبيل الهجرسي بمستشفى "الأنجلو أمريكان"، أثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، بعد سنوات طويلة قضاها في العمل بالفن في السينما والمسرح والتليفزيون، وتجاوزت أعماله المائة عمل فني.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads