المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. الأمم المتحدة توجه صفعة لإسرائيل والجيش السوري يحصل على غنائم غريبة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم السبت وكان قد تم وضع آخر سطر في رواية مقتل الصحفي جمال خاشقجي وأخذ نجله صلاح العزاء، فيما أكد مايك بينس نائب الرئيس الأمركي دونالد ترامب على ضرورة معاقبة المتسببين في الحادث، وإذا ذهبت إلى سوريا عزيز القارئ فستجد أن الجيش السوري كان قد حصل على غنائم غريبة هنالك.

هكذا كان عزاء الصحفي جمال خاشقجي في جدة

تداولت وسائل الاعلام صورًا لنجل الصحفي القتيل جمال خاشقجي وهو يقيم عزاء والده، إلى جانب عدد من أفراد أسرته، في منزلهم الكائن بمدينة جدة السعودية، مجلس عزاء لوالده الراحل.

وأوضحت وسائل الإعلام أن صلاح نجل الصحفي السعودي الفقيد جمال خاشقجي أقام العزاء، فيما أقيمت فجر أمس الجمعة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، صلاة الغائب على خاشقجي، ثم أقيمت عليه في النهار صلاة الغائب في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ويذكر أن خاشقجي كان قد قتل في 2 أكتوبر الماضي وذلك داخل القنصلية السعودية في تركيا، فيما طالب شلعان الشلعان وكيل النيابة السعودية في المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس الماضي، بإعدام 5 من المتورطين في قضية قتل جمال خاشقجي.

وقال وكيل النيابة السعودية إن سلطات المملكة أوقفت في إطار التحريات 21 شخصا وتم توجيه التهم إلى 11 منهم، مضيفا أنه جرت إقامة الدعوى الجزائية بحقهم وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين "للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم".

نجل جمال خاشقجي
نجل جمال خاشقجي
لحظة حصول الجيش السوري على غنائم غريبة..

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت مقطع فيديو للحظة عثور وحدات تابعة للجيش السوري على عدد كبير من الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة في الحقول في بلدتي بيت تيما وبيت سابر في جنوب محافظة دمشق.

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء الاتحادية (FAN)، بأن السكان المحليين، بالتعاون مع الجيش السوري، وجدوا 100 كيلوجرام من المتفجرات وما لا يقل عن 75 كغم من الألغام المضادة للدبابات في حقول المزارعين.

وذكرت الوكالة الروسية أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تعثر فيها الوحدات الهندسية السورية على أسلحة وأجهزة متفجرة تركتها الجماعات الإرهابية قبل أن تغادر المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الجيش السوري اكتشفت شبكة كاملة من الأنفاق، والتي كانت تستخدم في السابق من قبل الجماعات الإرهابية، عند تفتيش بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم في محافظة دمشق. بالإضافة إلى ذلك، عثر الجيش السوري على عدد كبير من الأسلحة وأجهزة التفجير المرتجلة والقنابل اليدوية. كانت جميعها مخبأة في بئر قديمة وجافة.

ومن بين الأسلحة التي عثر عليها كانت الأحزمة الانتحارية، والألغام المرتجلة، وأحد أكثر الألغام خطورة القاتلة المضادة للأفراد أو زي أم-72 "الساحرة"، والقنابل اليدوية الصنع، والأجهزة المتفجرة المرتجلة من أسطوانات الغاز.

نائب الرئيس الأمريكي وخاشقجي..

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس اليوم السبت ضرورة محاسبة الضالعين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وخلال تصريحات له في منتدى لقادة شركات يسبق قمة آبيك في بورت مورسبي، قال بنس، اليوم السبت:" إن الولايات المتحدة مصممة على مساءلة أي شخص له علاقة بمقتل الصحفي الذي اختار الولايات المتحدة منفى له".

ومن جانبه،طالب شلعان الشلعان وكيل النيابة السعودية في المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس الماضي، بإعدام 5 من المتورطين في قضية قتل جمال خاشقجي.

وقال وكيل النيابة السعودية إن سلطات المملكة أوقفت في إطار التحريات 21 شخصا وتم توجيه التهم إلى 11 منهم، مضيفا أنه جرت إقامة الدعوى الجزائية بحقهم وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين "للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم".

مايك بينس
مايك بينس
صفعة قوية من الأمم المتحدة لإسرائيل..

وجهت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت صفعة قوية إلى إسرائيل، وذلك عقب تبنيها لـ 8 قرارات ضد إسرائيل من بينهم 7 لصالح فلسطين.

وكان القرار الاول خاص بتقديم المساعدة الدولية للفلسطينيين على أغلبية 161 صوتًا مقابل اعتراض دولتين وامتناع 8 دول عن التصويت.

أما القرار الثاني فكان قرار خاص بالنازحين الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة بموجب القوانين الدولية، على تأييد 155 صوتًا، واعتراض 5 دول، وامتناع 10 دول عن التصويت.

وحصل القرار الثالث المتعلق بأهمية الدور الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على أغلبية 158 دولة، واعتراض 5 دول، وامتناع 7 دول عن التصويت.

كما حصل القرار الرابع الخاص بممتلكات الشعب الفلسطيني، على تأييد 155 صوتًا واعتراض 5 دول وامتناع 10 عن التصويت، فيما حصل قرار خامس خاص بعدم مشروعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على موافقة 153 دولة واعتراض 5 وامتناع 10 عن التصويت.

والقرار السادس المتعلق بممارسات إسرائيل وتداعياتها على حقوق الإنسان الفلسطيني، حصل على موافقة 153 دولة واعتراض 6 دول وامتناع 9 دول عن التصويت.

وحصل القرار السابع الخاص بأحقية الشعب الفلسطيني في الحصول علي حماية دولية، على أغلبية 154 دولة واعتراض 5 دول وامتناع 10 دول عن التصويت.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads