المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على غرار قمة هلسنكي .. هل ينجح اللقاء المرتقب بين بوتين وترامب؟

السبت 17/نوفمبر/2018 - 02:30 م
دعاء جمال
طباعة
قمة ثانية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرتقبة، فعلى غرار قمة هلسنكي والتي وقعت في شهر يوليو الماضي والتي كان لها صيت كبير ورد فعل عالمي.

قمة مرتقبة..

كان قد أعلن دميترى بيسكوف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية الثلاثاء الماضي ، إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين الروسى والأمريكى خلال مؤتمر قمة المجموعة العشرين التى ستعقد قريبا فى الأرجنتين.

وأعلن بيسكوف أن الرئيسين سيلتقيان فى باريس، لكن اللقاء الأوسع سيكون خلال لقاء مجموعة العشرين التى ستعقد فى الأرجنتين.

ما الذي سيناقشه اللقاء ..

وخلال تصريحات بيسكوف، أعلن بيسكوف أن هذا اللقاء المرتقب سيتم مناقشة كافة القضايا به، قائلا:" من المؤكد أن اللقاء الشامل والطويل سيكون فى الأرجنتين، لكن لقاء باريس سيكون مجرد تمهيد ووضع النقاط التى سيتطرق إليها ترامب وبوتين.

بوتين وترامب
بوتين وترامب
تأكيدات روسية..

أما عن روسيا، فقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن لقاء يجمعه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى بوينس أيرس، بالأرجنتين، وبحث عدد من الملفات والقضايا الهامة.

وكان بوتين قد صرح وقال بوتين على هامش، قمة الآسيان، فى سنغافورة  أنه مستعد لهذا اللقاء ونائب الرئيس الأمريكى أيضا صرح بأن الجانب الأمريكى مستعد لهذا اللقاء.

ترامب  واللقاء المرتقب ..

أما عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب فأشار إلى أنه من المرجح أن يلتقي بوتين خلال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في الأرجنتين في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومن بين القضايا التي يرجح أن ينصب التركيز عليها في لقائهما القادم، قضية الحد من الأسلحة. يذكر أن إدارة ترامب أخطرت موسكو في الشهر الماضي بعزمها على الانسحاب من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى.
 
الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي
قمة هلسنكي..

ما دعا إلى تلك القمة والدعوة الملحة من كلا الجانبيين الروسي والأمريكي هو نجاح قمة هلسنكي بينهمات يوليو الماضي والتي أثبتت أن بوتين سياسي باهر ومحنك من الدرجة الأولى.

إشادة أمريكية بقمة هلسنكي..

ووصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بأنها جيدة ومفيدة للعالم أجمع وليست أمريكا وروسيا وحدهما.

وغرد ترامب علي حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"محادثات مثمرة جيدة للعالم، وليس للولايات المتحدة أو روسيا، فحسب".

وكانت قد عقدت القمة الروسية الأمريكية في هلسنكي واستمرت لمدة 4 ساعات فقط، حيث اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنها مثلت الخطوة الأولى في "إزالة الأنقاض" عن العلاقات بين البلدين. 

فيما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا كانت في أسوأ حالاتها قبل اليوم لكنها تحسنت بفضل هذه القمة.

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين
الخلاصة..

نجد أن اللقاء المرتقب بين ترامب وبوتين هو من سيحدد مصير العلاقات الروسية الأمريكية القادمة، وما إذا كانت ستتحسن أم ستكون كما هي ولعبة السياسة تظل عالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads