المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء لا تنسى.. مارجريت نايت المرأة التي حصلت على 20 براءة اختراع

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 08:46 ص
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من السيدات التي قدمت الكثير من الاختراعات المهمة في تاريخ البشرية ولحد الآن نتذكرها ويستفيد بها العالم، تعد مارجريت نايت المرأة التي حصلت على 20 براءة اختراع.

نساء لا تنسى.. مارجريت نايت المرأة التي حصلت على 20 براءة اختراع
فى عام 1838 نيويورك في أمريكا، بدأت حياتها وهي صغيرة في السن عاملة في مصنع للقطن، ولاحظت مارجريت العناء الذي يواجهه الناس فى الأسواق التجارية عند استخدام الأكياس الورقية، لذلك قررت أن تعيد تشكيل الأكياس الورقية، فجعلت لها قاعدة مربعة الشكل لتتوزع عليها المشتريات بشكل متساو ومناسب.

توصلت إلى صنع آلة من الخشب تقطع وتثني وتلصق الأكياس الورقيّة لمنح قاعدتها شكلًا مربعًا فى عام 1870، ثم صنعت آلة من الحديد، وعندما أرادت تسجيل براءة الاختراع الخاص بآلتها وجدت شخص يدعى تشارليز آنان قد سرق فكرتها، لذلك قامت برفع دعوى قضائية ضده، واستعانت برسوماتها الخاصة لإثبات حقها وحصلت على براءة الاختراع عام 1871.

وهي المراة التي أثبتت خطأ مقولة لا يمكن للمرأة أن تصمم وتصنع آلة، وذلك من خلال حصولها على 20 براءة اختراع لاختراعاتها خلال حياتها كآلة الترقيم، إطار النافذة، وغيرها الكثير بالإضافة إلى اختراعها وهي في عامها الثاني عشر جهازًا يقوم بإيقاف الماكينات الصناعية إذا ما علق بها شيء ما، مما ساهم في تقليل الحوادث والإصابات، وماتت فى عام 1914.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads