المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يستمع لشكاوى أهالي 5 قرى

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 05:31 م
شعبان طه
طباعة
أمر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، بسرعة حل مشاكل 5 قرى بمراكز الفشن، وإهناسيا، في إطار القانون والمتاح من إمكانات ، مع معاينة ودراسة البعض الأخر والتي تتطلب وضع تصور فني ومالي وإداري لتنفيذ الحلول والبدائل المقترحة لها، وذلك من خلال فريق عمل متخصص ومتكامل لسرعة إيجاد الحلول ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين في المدن والقرى والعزب والنجوع.

وشدد المحافظ على ضرورة التلاحم بالمواطنين والتعرف عن قرب على مشاكلهم وما يعانون منه في كل القطاعات ، مشددا على أن رضا المواطن وتلبية متطلباته والبحث عن حلول لمشكلاته بكل الأدوات المتاحة ، ذلك كله المعيار الأساسي للنجاح ، مطالبا بأهمية العمل كفريق واحد ومتكامل من أجل المصلحة العامة وتحقيق مطالب المواطن الذي يطمح في كثير من الجهد والعمل بإخلاص.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم اللقاء الأسبوعي بالمواطنين ، وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ ، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام ، والمسؤولين المختصين لسرعة إيجاد الحلول والاتفاق على تنفيذها وفق برنامج زمني محدد.

حيث استعرض محمد صفوت، مدير عام خدمة المواطنين، كشف الطلبات التي أمر المحافظ بدراستها قبل موعد اللقاء بوقت كاف ليكون اللقاء مثمر وناجز ، مع امكانية استقبال عدد أكبر من مطالب وشكاوى المواطنين ، وتضمن كشف المطالب و إلتماس بعض أهالي قرية الحلابية ( مركز بني سويف) لتطهير ترعة ري سرور بالقرية من الرمال وبعض المخلفات ، حيث أمر المحافظ رئيس الوحدة المحلية ورئيس شركة المياه ووكيل وزارة الري بسرعة المعاينة واتخاذ اللازم مع ارسال تقرير مصور بما تم تنفيذه من أعمال. 

كما كلف المحافظ رؤساء الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف وشركة المياه والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بتنفيذ الحلول الفنية اللازمة لشكوى بعض أهالي القرية من وجود مياه جوفية ببعض الشوارع تؤثر على منازلهم ، حيث تم الإتفاق على دراسة إمكانية عمل بيارة لتخفيض منسوب المياه ، وذلك بجانب تكليف لرئيس مدينة إهناسيا ومدير الري بسرعة اتخاذ اللازم لإزالة أية مخالفات بناء أو رفع القمامة من فرع ترعة المشارقة رقم (5) والتي تؤثر على مياه الري بقرية الشوبك.

وأبدى محافظ بني سويف إعجابه بمجموعة من الشباب من قرية أقفهص بالفشن ، الذين حضروا يلتمسون بعض المطالب العامة لقريتهم ، مؤكدا على أنهم مثالا للشباب الحريص على مجتمعه ، ومطالبا بأن يكون لهم دور تنموي في قريتهم وحشد كافة الجهود المجتمعية والشعبية للنهوض بها في كافة المجالات.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية بالقرية "التي تنفذ مشروعات تنموية بالقرية " لتجهيز مستشفى قروي اقفهص وتحويلها لمركز متميز للنساء والأطفال لتقديم خدمات طبية وعلاجية أكثر لأهالي القرية ، وشدد المحافظ على سرعة اتخاذ اللازم لتشغيل سجل مدني بالقرية تم انشاؤه بالمساهمة المجتمعية ، وذلك لتسهيل الخدمات على المواطنين.

كما طالب المحافظ رئيس شركة المياه بسرعة اعداد مقايسة تقديرية لقيمة أعمال استكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية ، وذلك لإمكانية الحصول على اعتماد اضافي بقيمة الأعمال ، حتى يتسنى الانتهاء من المشروع وتوصيل الخدمة لأهالي القرية ، حيث أعرب الشباب عن تقديرهم للمحافظ الذي استمع لكل مطالبهم وأمر بحلها في حدود الإمكانات المتاحة.

وأمر المحافظ المختصين بسرعة تنفيذ الإجراءات اللازمة لتهيئة قطعة أرض على مصرف راشين المردوم والمستغنى عنه ، وذلك لإقامة مدرسة ثانوي عام عليها تخدم القرية ، حيث طالب بإعداد خطاب لوزارة الري لتسليم باقي المساحة للمحافظة لتنفيذ ذلك ، ومشددا بمنع أية تعديات ممكنة على قطعة الأرض المخصصة لإقامة المدرسة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads