المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفراد لـ" بوابة المواطن".. الإمارات والسعودية تشارك بقوات لمساندة أعداء أردوغان

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 09:02 م
سيد مصطفى
طباعة
كشف مصدر كردي مقرب للدوائر الإدارة الذاتية في شمال سوريا، أن القوات الخليجية التي وصلت إلى دير الزور لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ومساندة قوات سورية الديمقراطية، من دولتي الإمارات والسعودية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن القوات موجودة الآن على خط التماس مع تنظيم "داعش"، كجزء من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

إقرأ أيضا :ـ أردوغان والأكراد .. متى تنتهي لعبة القط والفأر


وأضاف المصدر الكردي، ان تلك القوات عبارة عن عدد من العربات المدرعة، وهي قوات رمزية، مبينًا أن كل قوات التحالف المشاركة رمزية، ولا تدخل المعارك.

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية يشار إليها باختصار قسد، هو تحالف متعدد الأعراق والأديان للميليشيات التي يغلب عليها الطابع الكردي، وكذلك للميليشيات العربية والآشورية، وكذلك لبعض الجماعات التركمانية والأرمنية والشركسية والشيشانية.

وتتألف قوات سوريا الديمقراطية في معظمها من وحدات حماية الشعب، وهي من الميليشيات الكردية في معظمها، وتقودها عسكريًا،ووفقًا للبنتاغون، كان الأكراد يشكلون 40 في المائة من قوات سورية الديمقراطية والعرب 60 في المائة في مارس 2017.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية ميليشيات إرهابية، وترى أنها خطر على أمنها القومي، وخاصة لوجودها على حدودها الجنوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads