المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشاط السيسي في أسبوع .. بدأه من شرم الشيخ وميزه باحتفال المولد النبوي

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 02:45 ص
طباعة
تنوع نشاط السيسي في أسبوع خلال الفترة من 17 لـ 22 نوفمبر حيث شهد نشاطه مشاركته في قمة التنوع البيولوجي ثم حضر احتفالات المولد النبوي، وشيع جنازة الشهيد ساطع النعماني، وعقد اجتماعات مع الوزراء.

نشاط السيسي في أسبوع .. مشاركة في قمة التنوع البيولوجي

نشاط السيسي في أسبوع
نشاط السيسي في أسبوع .. مشاركة في قمة التنوع البيولوجي
في 17 نوفمبر شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمى الرابع عشر للتنوع البيولوجى المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تولي أهمية كبرى بالتنوع البيولوجي لتحقيق التنمية المستدامة وللحفاظ على حق الأجيال المقبلة في التمتع بالثروات الطبيعية ، معربا عن سعادته بانعقاد موتمر الاطراف الـ١٤ للتنوع البيولوجى بشرم الشيخ، "مدينة السلام".

وقال الرئيس السيسي في كلمته "إن الإنسان أدرك منذ فجر التاريخ أهمية الموارد الحيوية الموجودة فى البيئة المحيطة به ودورها فى تحقيق الرخاء، الذى يصبو إليه وتعد الحضارة المصرية العظيمة من الأمثلة البارزة فى هذا المجال، إذ شيدت تلك الحضارة وازدهرت على مدى آلاف السنين اعتماداً على ثرواتها من الموارد الطبيعية، وبحيث كان المصريون القدماء على وعى كامل وتقدير تام للثراء الذى تميزت به النظم البيئية المحيطة لذلك.

وأكد السيسى أنه رغم مرور آلاف السنين، فإننا فى مصر مازلنا فخورين بهذا الإرث وملتزمين فى الوقت ذاته بالحفاظ على تلك الثروات الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية، ونحن نرحب في مصر بالوفود الرسمية المشاركة فى مؤتمر أطراف اتفاقية التنوع البيولوجى من الدول الأعضاء، وبكافة الشركاء الممثلين لطيف واسع من أصحاب المصلحة ومن منظمات المجتمع المدنى، للتأكيد على مسئوليتنا المشتركة للعمل سوياً بفعالية وبشكل بناء من أجل صالح كوكبنا ورفاهية شعوبه.

وقال إننا مدعوون من الآن للعمل بشكل جاد لضمان استدامة التنوع البيولوجى الذى أسهم ولا يزال فى ثراء كوكبنا ورفاهية البشرية جميعاً. 

ومن جانبنا فإن مصر عازمة على العمل مع كافة الأطراف من أجل إنجاح هذا المؤتمر، ولضمان تحقيق أهدافه وعلى رأسها الحفاظ على التنوع البيولوجى لكوكب الأرض.
نشاط السيسي في أسبوع .. مشاركة في جنازة الشهيد ساطع النعماني
نشاط السيسي في أسبوع
نشاط السيسي في أسبوع .. مشاركة في جنازة الشهيد ساطع النعماني
وفي 17 نوفمبر تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى مشيعى جثمان الشهيد ساطع النعمانى ضحية الإرهاب.

نشاط السيسي في أسبوع .. حضور حفل المولد النبوي

 حضور حفل المولد
حضور حفل المولد النبوي
وفي 19 نوفمبر شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل المولد النبوي وشارك في الاحتفال المهندس مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين، ولفيف من شيوخ وأئمة الأزهر والأوقاف والدعاة.

وألقى وزير الأوقاف كلمة في بداية الاحتفال أكد خلالها وقوف الشعب المصري خلف قيادته في جهودها لمكافحة الإرهاب، مشدداً على أن مصر ستنتصر على الإرهاب بإذن الله وستقود دول المنطقة للنهوض من أزماتها.


كما أشار الدكتور محمد مختار جمعة إلى جهود الوزارة في تجديد الخطاب الديني من خلال إصدار العديد من المؤلفات، فضلاً عن إعداد الأئمة المؤهلين من خلال برامج تدريبية راقية ومتميزة.

كما ألقى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر كلمة أشار خلالها إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بالرسالة التي وضعت الإنسانية على الطريق الصحيح وأخرجتها من ظلمات الجهل والضلال، مشيرًا إلى أن التاريخ أثبت أن سقوط الحضارات كان بسبب الانحراف عن منهج النبوة، والخروج عن الأخلاق التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم، كما أكد فضيلة الإمام أحمد الطيب أن حادث مسجد الروضة مصيبة زلزلت قلوب المصريين والعالم.
وشهد الاحتفال تكريم الرئيس لعدد من العلماء بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى تقديراً لجهودهم العلمية والدعوية في دعم القضايا الإسلامية.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ديننا الحنيف علمنا بأنه لا إكراه في الدين، ليرسخ بذلك قيم التسامح وقبول الآخر.
وأضاف الرئيس السيسى، في كلمته خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أنه من دواعي الأسف أن يكون من بيننا من لم يستوعب صحيح الدين وتعاليم نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، فأخطأ الفهم وأساء التفسير، وهجر الوسطية والاعتدال، منحرفاً عن تعاليم الشريعة السمحة ليتبع آراء جامحة ورؤى متطرفة، متجاوزاً بذلك ما جاء في القرآن الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم من حرمة النفس، وقدسية حمايتها وصونها من الأذى والاعتداء.

نشاط السيسي في أسبوع .. اجتماع مع وزير الشباب والرياضة
نشاط السيسي في أسبوع
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى في 21 نوفمبر مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض آخر تطورات تنفيذ الرؤية الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة، والتى تهدف إلى دفع قطاعى الشباب والرياضة، من خلال مشروعات وبرامج تساهم فى توفير الخدمات الشبابية والرياضية على نطاق واسع، فضلاً عن تعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي، بما يساهم فى توفير فرص العمل للشباب المصرى وتحسين كفاءة قطاعى الشباب والرياضة.

وأكد الرئيس- فى هذا الإطار- أن الاهتمام بالشباب يعد ركيزة أساسية فى خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري، موجهاً بالاستمرار فى تطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية لقطاعى الشباب والرياضية فى مصر، فضلاً عن زيادة عدد المنشآت الرياضية الحديثة التى توفر البيئة المواتية لممارسة الأنشطة الرياضية، وتساهم فى اكتشاف وصقل المواهب التى تزخر بها مصر فى مختلف الرياضات.

ووجه الرئيس بإدارة مشروعات وبرامج الشباب والرياضة بأسلوب علمى واقتصادي، والعمل على توفير آليات جديدة مبتكرة تساهم فى حسن إدارة الأصول من المنشآت الشبابية والرياضية، لرفع كفاءة الخدمات التى تقدمها، وتوفير موارد جديدة لتمويل عملية تطوير تلك المنشآت.

كما وجه الرئيس بتكثيف برامج وأنشطة وزارة الشباب والرياضة والتى تساهم فى تشجيع الشباب والنشء على المشاركة فى العمل الجماعى والتطوعي، فضلاً عن تنمية الوعى الثقافى والعلمى وإطلاق المهارات الإبداعية، ودعم الخدمات الشبابية والرياضية بصفة عامة وتأهيل الشباب لمتطلبات سوق العمل.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الشباب والرياضة عرض خلال الاجتماع تقريراً حول المشروعات التى تنفذها الوزارة وفى مقدمتها الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة استاد القاهرة الدولي، فضلاً عن مشروعات تطوير عدد من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، وكذلك المشروعات الشبابية والرياضية التى تم الانتهاء منه مؤخراً مثل المدينة الشبابية بالغردقة ومركز التعليم المدنى بدمياط الجديدة ونادى الإسماعيلى بأرض النخيل والصالة المغطاة بالعريش، وأيضاً المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى مثل المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع مركز شباب الأسمرات ومشروع تطوير مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد ومشروع تطوير استاد المنيا الرياضى ومشروع إنشاء مضمار للدراجات بإستاد القاهر الدولى والمقرر له أن يستضيف أول بطولة عالم فى مصر عام 2020.

كما عرض الوزير خطة تحقيق الإدارة الاقتصادية للمنشآت الشبابية والرياضية التابعة للوزارة، بما فى ذلك المدن الشبابية ومراكز التعليم المدنى والمنتديات الشبابية ومراكز الطب الرياضى وغيرهم من المنشآت.
وأضاف السفير بسام راضى أن الدكتور أشرف صبحى استعرض خلال الاجتماع آخر تطورات المشروع القومى لاكتشاف الموهوبين رياضياً والمشروع القومى للناشئين، بهدف توسيع قاعدة اللاعبين وإمداد المنتخبات القومية بالموهوبين رياضياً وتكوين قاعدة من اللاعبين المحترفين وتسويقهم عالمياً، فضلاً عن توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خلال اللاعبين والأجهزة الفنية والتدريبية والإدارية.

نشاط السيسي في أسبوع .. لقاء مع رئيسة ليبيريا السابقة
نشاط السيسي في أسبوع
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى في 21 نوفمبر "إيلين جونسون" رئيسة ليبيريا السابقة ورئيسة الفريق الأفريقى رفيع المستوى المعنى بالهجرة، وذلك بحضور كلٍ من سامح شكرى وزير الخارجية ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالإضافة إلى سفير ليبيريا بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب بلقاء "إيلين"، مشيراً إلى اهتمام مصر بمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية بالقارة الأفريقية، لا سيما فى ضوء الرئاسة المصرية المرتقبة للاتحاد الأفريقى العام القادم 2019، ومنوهاً بأن حالة عدم الاستقرار التى يعانى منها المحيط الإقليمي، فضلاً عن النزاعات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية، تمثل أحد العوامل الرئيسية لتفاقم تلك الظاهرة مؤخراً.

من جانبها؛ أشادت "إيلين" بالتحركات المصرية البناءة والإيجابية على المستويين الثنائى والمتعدد الأطراف للتعامل مع مختلف التحديات التى تواجه جهود التنمية بالقارة الأفريقية، بما فيها ظاهرة الهجرة غير الشرعية، لا سيما فى ضوء نجاح مصر الملحوظ مؤخراً فى مواجهة تلك الظاهرة وعدم تسجيل أية حالة للهجرة غير الشرعية منذ عام 2016 وحتى الآن، مشيرةً فى ذات السياق إلى تطلعها للتعاون مع مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى للعمل على الحد من التأثير السلبى لتلك الظاهرة والدفاع عن مصالح القارة فى المحافل الدولية، ومثمنةً ما تتمتع به مصر من إمكانات تؤهلها لنقل هذه التجربة إلى نظرائها من الدول الأفريقية.

كما استعرضت الجهود الحالية ذات الصلة للفريق الأفريقى رفيع المستوى المعنى بالهجرة، والذى يسعى بشكلٍ أساسى إلى الدفع بقضايا الهجرة إلى قمة أولويات الدول الأفريقية ومساندة جهودها فى ذلك المجال، خاصةً من خلال إعداد الدراسات اللازمة، وصياغة سياسات الهجرة، والمساعدة على حشد الموارد المطلوبة فى هذا الخصوص، معربةً عن أملها فى تعميم تجربة الدول الأعضاء بالتجمع الاقتصادى لإقليم غرب أفريقيا "إيكواس" على كافة أقاليم القارة فى مجال الاندماج الاقتصادى والسياسى والاجتماعي، والتى عايشتها عن قرب إبان فترة رئاستها لدولة ليبيريا.

وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاء تطرق إلى عدد من الموضوعات المتصلة بجهود التكامل الأفريقي، خاصةً مسائل حرية تنقل الأشخاص فى أفريقيا، واتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية؛ حيث أكد الرئيس تأييد مصر لجهود الاندماج على مستوى القارة الأفريقية فى كافة المجالات، بما فيها ربط القارة ببنية تحتية متطورة من الطرق والسكك الحديدية، مما يتيح التكامل بين الدول الأفريقية بأبعاده المختلفة الاقتصادية والاجتماعية ليكون الطريق الأمثل لتنمية دول القارة.

وشدد الرئيس، على إيمان مصر بأهمية التكامل الاقتصادى بين الدول الأفريقية وتحرير التجارة البينية بينها، ليس فقط بإبرام اتفاقيات للتجارة الحرة ولكن أيضاً بتطبيق إجراءات عملية على أرض الواقع تكون بمثابة آليات تنفيذية فاعلة لتلك الاتفاقيات وتعظم من قيمتها، وفى مقدمتها اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية، منوهاً سيادته باستضافة مصر عدداً من الفعاليات الاقتصادية الأفريقية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار الاهتمام بتفعيل وتعزيز التعاون الاقتصادى بين دول القارة، كمؤتمر الاستثمار فى أفريقيا ومؤتمر وزراء التجارة الأفارقة ومعرض التجارة البينية الأفريقية.

نشاط السيسي في أسبوع .. اجتماع مع رئيس الحكومة ووزير المالية
نشاط السيسي في أسبوع
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى،  بالالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتقييم الإجراءات المتخذة في هذا الإطار بشكل دوري لضمان تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، وبما يحافظ على التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية وتعظيم الاستثمارات وزيادة ثقة المجتمع الدولي في قدرة الاقتصاد المصري على النمو والتشغيل والمنافسة. 

وعقد الرئيس السيسي اجتماعاً في 21 نوفمبر مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية. 

وقال  السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض مؤشرات الأداء المالي خلال النصف الأول من العام المالي 2018/2019، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، ومستجدات تطوير منظومة الضرائب في مصر، وتسوية المتأخرات وإنهاء المنازعات الضريبية، فضلاً عن تطوير منظومة الجمارك والإطار التشريعي الحاكم لها.

وأضاف  المتحدث الرسمي أن وزير المالية عرض جدول التزامات الحكومة في ضوء برنامج صندوق النقد الدولي، مشيراً إلى النتائج الإيجابية التي أسفرت عنها الزيارة الأخيرة لخبراء الصندوق إلى مصر، بما فيها إشادة الخبراء بالالتزام الدقيق للحكومة المصرية بتنفيذ الإجراءات الإصلاحية المستهدفة وفق المواعيد المحددة، وذلك تمهيداً لإتاحة الشريحة الخامسة من قرض الصندوق نهاية العام الجاري.

و تابع الرئيس الإجراءات الجاري اتخاذها لإنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يسهم في ترسيخ الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية وصون موارد الدولة من الأوعية الضريبية، مؤكداً في هذا الصدد أهمية تطوير منظومة الضرائب وتحديثها على نحو يعزز من سير العمل بها ويدعم أداء الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بمنظومة الجمارك، وجه الرئيس بمواصلة خطة تطويرها من خلال الارتكاز على عدد من المحاور الرئيسية كميكنة الإجراءات الجمركية وتطبيق منظومة الشباك الواحد والتطوير المؤسسي والحوكمة، بالإضافة إلى المحور التشريعي الذي يشتمل على مشروع قانون الجمارك الجديد، والذي تم إشراك كافة الأطراف الحكومية والمجتمعية المعنية في إعداده، حيث من المنتظر أن يساهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 متمثلةً في تشجيع الاستثمارات والمشروعات الاقتصادية الوطنية، فضلاً عن تسهيل النفاذ إلى الخدمات الجمركية على المواطنين.

وأضاف السفير بسام راضي أن وزير المالية استعرض الملامح الرئيسية للأداء المالي خلال النصف الأول من العام المالي 2018/2019، مبرزاً التطور الملحوظ في السيطرة على العجز الكلي للموازنة وتحقيق فائض أولي من الناتج المحلي نتيجة استمرار تحسن النشاط الاقتصادي وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة، ومشيراً إلى مواصلة ارتفاع معدل نمو إيرادات الدولة مقارنةً بمعدل نمو المصروفات خلال نفس الفترة، حيث أكد السيد الرئيس في هذا السياق ضرورة استمرار الحكومة في بذل الجهد للعمل على خفض الدين العام وعجز الموازنة.

نشاط السيسي في أسبوع .. اجتماع مع رئيس الرقابة الإدارية
نشاط السيسي في أسبوع
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي في 22 نوفمبر مع اللواء شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة تطورات عدد من الملفات ذات الأولوية على جدول أعمال الحكومة على مستوى مختلف الوزارات والمحافظات، والمرتبطة بصورة مباشرة بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين والخدمات المقدمة لهم؛ لا سيما الموقف التنفيذي لمبادرتي المسح الطبي للكشف عن فيروس سي، وكذا إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، فضلاً عن تطوير منظومتي الضرائب والجمارك، بالإضافة إلى عدد من مشروعات التنمية الزراعية.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج أعمال مشروع البنية المعلوماتية للدولة، الذي تنفذه هيئة الرقابة الإدارية، والذي يعد من أهم ثماره تدقيق البيانات لعدد ١٤ مليون مواطن، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف السفير بسام راضى، أن الاجتماع شهد كذلك استعراض الوضع النهائي للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (2019 / 2022)، تمهيداً لإطلاقها في اليوم العالمي لمكافحة الفساد خلال شهر ديسمبر القادم.

كما تم عرض أنشطة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ودوراتها التدريبية، وكذلك الدور الإيجابي الذي تقوم به هيئة الرقابة الإدارية لتوعية المواطنين ضد مخاطر الفساد، خاصةً من خلال الحملة الإعلامية التي تم إطلاقها مؤخراً للتركيز على حث ضمير المواطن لنبذ الفساد بكافة صوره والمشاركة في الإبلاغ عنه.

وفي هذا السياق؛ وجه الرئيس باستمرار هيئة الرقابة الإدارية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، في الاضطلاع بالجهود اللازمة للتصدي للفساد بكافة أشكاله في مختلف أجهزة الدولة، وذلك في إطار العمل على تدعيم مؤسساتها والارتقاء بدورها.

نشاط السيسي في أسبوع .. اجتماع مع رئيس الحكومة ووزير الاتصالات
نشاط السيسي في أسبوع
عقد الرئيس السيسى اجتماعاً في 22 نوفمبر مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه الرئيس بتكثيف العمل فيما يتعلق بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية، بما فى ذلك تدريب الكوادر البشرية والقيادية ذات الكفاءة والفاعلية بحيث تكون مؤهلة للعمل فى بيئة رقمية تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، وبما يساهم فى إنشاء منظومة حكومية متطورة ومترابطة رقمياً، توفر أحدث الخدمات للمواطنين بأسلوب بسيط وميسر.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض خطة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما يجرى من تنفيذه من برامج ومشروعات، خاصة مشروع إنشاء وتطوير المنظومة الرقمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتطورات إنشاء مدينة المعرفة بها، وخطة التحول إلى الحكومة الرقمية، وبرامج تنمية الكوادر البشرية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشروع إنشاء بوابة للمحتوى الثقافي، ومشروع التشخيص عن بعد.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرض خلال الاجتماع رؤية التحول إلى الحكومة الرقمية والتى تشمل العاصمة الإدارية الجديدة، أخذاً فى الاعتبار ما تساهم به الحكومة الرقمية فى توفير بيئة تشاركية بين مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من خلال شبكة معلوماتية ومنصات إلكترونية تضم مختلف المستندات والمراسلات الموثقة إلكترونياً، كما تسمح بتطبيق نظام لمراقبة الأداء الحكومي، فضلاً عن توفير مراكز اتصال لتقديم الخدمات الحكومية.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت آليات تأهيل الكوادر البشرية تكنولوجياً، وذلك من خلال عدد من المبادرات التى سيجرى تنفيذها خلال الفترة القادمة، بهدف تنمية المهارات الرقمية للشباب من مختلف الفئات، سواء العاملين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أو طلاب الجامعات.

وعرض ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أيضاً الموقف التنفيذى لإنشاء مدينة المعرفة، وكذلك جهود إنشاء بوابة المحتوى الثقافى الرقمي، والتى تشمل حصر كامل المحتوى الثقافى المزمع عرضه بالبوابة.

وأوضح "راضى" أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرض آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات المقرر عقده خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجارى تحت رعاية الرئيس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads