المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. الرئيس التشادي يلعب دور الوسيط وتحالف شيطاني جديد بين الدوحة وأنقرة

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 11:31 ص
دعاء جمال
طباعة
عرض الرئيس التشادي خلال زيارته إلى إسرائيل أن يكون الوسيط بين تل أبيب والسودان وذلك بعد عودة العلاقات بينهما بعد قطيعة دامت منذ عام 1972، فيما اجتاحت عاصفة رملية كبيرة الصين مما تسبب في إشعال الحرائق، كما أن هناك قائمة طعام أعدت خصيصًا من أجل قادة مجموعة العشرين.

الرئيس التشادي ودور الوسيط..

أشارت قناة "i24news" الإسرائيلية إلى ما أعلنه إدريس ديبي الرئيس التشادي خلال زيارته إلى إسرائيل عن استعداد بلاده للمساهمة في تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان والقيام بدور الوسيط.

وقال الرئيس التشادي خلال حوار له مع القناة الإسرائيلية:"العالم يتغيّر أمام أعيننا، وحتى الأزمات والحروب التي عهدناها. نحن لا نتمنى ذلك لا لجيل اليوم ولا لجيل المستقبل. قد آن الأوان لأن نصنع السلام، فهناك زمن للسلام وزمن للحرب. رسالتنا هي عالمية تجاه كافة الزعماء، تشاد لا تدعي أنها ناطقة بلسان قارة إفريقيا بأكملها".

وأضاف: "كل ما في الأمر هو أننا هنا لاستئناف العلاقات الثنائية، ولكن إذا كان بوسع تشاد أن تساهم في استئناف العلاقات مع السودان، فلن نتوانى عن ذلك".

وأشار الرئيس التشادي إلى عودة العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وإسرائيل والتي تم قطعها منذ عام 1972، قائلًا:"أعلنت أمس أننا سنستعيد العلاقات الدبلوماسية بين تشاد وإسرائيل، وهذا سيتم إن شاء الله في الأيام أو الأسابيع القريبة".

وفي الشأن الفلسطيني، أعلن ديبي عدم وجود أي مشاكل بينه والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأن العلاقات طيبّة مع السلطة الفلسطينية.

الرئيس التشادي
الرئيس التشادي
الوجبات التي ستقدم لقادة مجموعة العشرين ..

كشفت وكالة "نوفوستي" الروسية عن قائمة الطعام التي سوف تقدم لقادة مجموعة العشرين في بيونس آيرس نهاية الشهر الجاري.

وأشارت الوكالة الروسية أن أطباق الوجبات المعدة لقادة مجموعة العشرين ستتألف من أطباق أرجنتينية تقليدية.

وفي سياق متصل، أوضحت صحيفة "ناسيون" أن الرئاسية الأرجنتينية وضعت نصب عينها هدفا هو تعريف وفود جميع الدول المشاركة خلال اجتماعات مجموعة العشرين بالمأكولات التقليدية في الأرجنتين.

وأشارت إلى أن الأطباق ستقدم خلال وجبتي الغذاء خلال الجلسات العامة للقمة في 30 نوفمبر و1 ديسمبر، التي سيكون جدول أعمالها مثقلا بأحاديث السياسة والاقتصاد والقضايا الكبرى والتحديات.

أما عما سيتناوله القادة خلال اجتماعهم يوم الجمعة، فكان عبارة عن طبقا خفيفا عبارة عن سندويشة باسم "Choripan"، وهي عبارة عن هوت دوج من لحم البقر، فيما سيكون الطبق الرئيسي عبارة عن شريحة لحم ضلع مشوية مع صلصة الطماطم والبطاطس.

وأكدت الصحيفة أن القائمة لن تخلوا من من الحلويات، حيث سيتم تقديم آيس كريم من جوز الهند و"Dulce de leche"، وهي عبارة عن عجينة كراميلية تصنع من الحليب المكثف المغلي.

وفي اليوم الثاني للقمة، ستقدم فطائر مقلية مع لحم الضأن المطبوخ مع الفاصولياء والطماطم والمشمش، وكعة شوكولا من الإجاص وآيس كريم مع الفستق، وسيرافق وجبات الطعام المقدمة نبيذ محلي للقادة الذين يريدون تذوقه.   

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمين حرصوا على تقديم الأطباق بما يتوافق مع معتقدات القادة المشاركين في القمة، حيث تم استبدال بعض الأطباق للقادة الذين لا يتناولون بعض المكونات، في إشارة ضمنية إلى لحم الخنزير المحرم في الدين الإسلامي.

مجموعة العشرين
مجموعة العشرين
عاصفة رملية صينية كبيرة تشعل الحرائق..

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الثلاثاء مقطع فيديو لعاصفة رملية كبيرة اجتاحت مدينة في شمال غرب الصين وأسفرت عن إشعال الحرائق بالمناطق الريفية وأجبرت حركة المرور على السير ببطئ ودفعت السكان الى تغطية وجوههم.

ونشرت الصحيفة البريطانية هذا المقطع الذي أطلقته إدارة الأرصاد الجوية الصينية وكان عبارة عن جدار رمادي من الرمال، يضرب مدينة تشانجيى في مقاطعة قانسو يوم الأحد الماضي، يلقي ضبابا صفراء عبر المدينة خلال دقائق.

ومن جانبها، أظهرت صور من وكالة أنباء "شينخوا" أن السكان يغطون وجوههم بأوشحة أثناء سير حياتهم اليومية.

عاصفة رملية
عاصفة رملية
تحالف الشيطان..

أفادت وزارة الخارجية القطرية اليوم الثلاثاء أن كل من الدوحة وأنقرة قد وقعا على عدد من الاتفاقيات والتعاون الاستراتيجي بين البلدين خلال زيارة أمير قطر لاسطنبول، أمس الاثنين.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد جرى التوقيع في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية التي ترأسها أمير قطر تميم بن حمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت الوزارة أنه قد شهد الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر والمديرية العامة للطيران في الجمهورية التركية، والتوقيع على البرنامج التنفيذي للعام الثقافي 2019-2020 لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال الثقافة بين البلدين، وبروتوكولي تعاون بين حكومتي البلدين.

وكان الاتفاق الأول للتعاون حول التدريب والتعاون في مجال الحرب الإلكترونية، والثاني حول تبادل أفراد القوات المسلحة، إضافة إلى اتفاقية شراكة تجارية واقتصادية تهدف إلى تحرير التجارة في السلع والخدمات والتعاون في التجارة الإلكترونية وجذب الاستثمارات بين الطرفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads