المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء لا تنسى| فردوس محمد .. تميمة نجاح نجيب الريحاني وصاحبة الزواج الصدفة والمصلحة

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 09:19 ص
ندى محمد
طباعة
لقبت بـ "أم السينما المصرية"، وتوفقت بأدوار الأم ببراعة غير عادية حتى أطلقت جميع مشاعر الأمومة عبر الشاشة الفضية بصدق رغم أنها تصغر أم كلثوم في السن ولكن قامت بدور والدتها بفيلم "فاطمة"، فهي المرأة الحنونة التي لديها الكثير من الحنية والعطاء نتكلم اليوم عن الفنانة فردوس محمد.

فردوس محمد
كان يتفاءل الفنانة الراحل نجيب الريحاني بوجودها في أي عمل فني يخصه حتى أنه عندما قام ببطولة فيلم "غزل البنات"، 1949، ولم يجد لها دور في العمل حتى رفض التمثيل في ذلك الفيلم وذلك الامر الذي اجبر المنتج ان يخلق لها دور وكان دورها في الفيلم المربية الخاصة بـ ليلى بنت الباشا.

تزوجت في حياتها مرتين فقط الأولى في سن صغير جدا حتى انتهت بالطلاق، ولكن الجوازة التانية جاءت عن طريق المصلحة، حيث رفضت السلطات سفرها وهي ليست متزوجة فقامت بالزواج من أحد أفراد الفرقة وهو المونولوجست محمد إدريس، حتى تستطيع السفر، وكانت في ذلك الحين أحد عمدأن الفرقة ولكن حدث ما كان متوقع حيث إدريس وقع في حب "فردوس"، وأشار لها بذلك الحب حتى تحولت القصة الصورية إلى حقيقة حتى استمر الزواج إلى 15 عام.

ورغم أنها "أم السينما المصرية"، وقامت بالعديد من الأدوار وهي تمثل دور الأم بإبداع لكن لم تنجب فردوس حيث توفي 3 أبناء لها بعد ولادتهم.

أشهر أمهات السينما المصرية عانت كثيرا مع مرض السرطان في أواخر حياتها حتى توفيت عام 1961 عن عمر يناهز 55 عامًا.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف.. تعرف على أبرز المحطات في حياة "أم السينما المصرية"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads