المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرياضة العالمية في أسبوع

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 12:10 م
شهاب طاهر
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " أهم أخبار الرياضة في أسبوع هذا اليوم الموافق 30-11-2018 ، التي شهدتها الساحة الرياضية على الصعيد الدولي والأوروبي .

الاتحاد الاوروبي يفتح اجراءات تأديبية ضد باريس سان جيرمان

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم " اليويفا " فتح اجراءات تادبية ضد باريس سان جيرمان بعد ان تم استخدام الالعاب النارية في مباراة الفريق امام ليفربول في البارك دي برانس .

نيمار الهداف التاريخي للبرازيلين في دوري الابطال

أصبح نيمار دا سيلفا الهداف التاريخي للبرازيليين في دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفا أمام ليفربول واصبح يمتلك 31 هدف وتخطي كاكا 30 هدف .

رئيس اتحاد امريكا الجنوبية يعلن مكان استضافة نهائي القرن

أعلن أليخاندرو دومينيجيز رئيس اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم أن إياب نهائي القرن في كأس الليبرتادورس سيكون على ملعب سانتياجو برنابيو بحضور جماهير الفريقين وسيكون يوم الأحد 9 ديسمبر .

وقال : " مدريد هي المدينة التي يوجد بها أكبر جالية من الارجنتينيين حول العالم ، بدأ هذا بالحديث مع فلورنتينو بيريز. سألته ما إذا كانت هذه الفكرة قابلة للتطبيق ، ولا أعتقد ان جوهر كأس الليبرتادورسيضعف في اسبانيا ، ولم تكن هناك فرصة للعب مع الريفر ".

مودريتش وزيدان وكورتوا يسيطرون على الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء

اعلن الاتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء عن تتويج لوكا مودريتش بأفضل لاعب وزين الدين زيدان بأفضل مدرب وتيبو كورتوا بأفضل حارس مرمي في عام2018 .

برشلونة يواجه النصر الاماراتي وديا

سيواجه نادي برشلونة الاسباني فريق النصر الاماراتي وديا في دبي خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل ، احتفالاً بالافتتاح الرسمي لإستاد آل مكتوم .

ميسي يتخطي اندريس إنيستا

تخطي الأسطورة الارجنتينية ليونيل ميسي الرسام أندريس إنيستا كثاني أكثر من حقق الانتصارات مع برشلونة في الماريات الرسمية وأصبح ب460 انتصار ويفصل ميسي عن تشافي 16 انتصار فقط ليصبح الأكثر في تاريخ برشلونة في جميع المباريات الرسمية .

برشلونة يحقق رقم قياسي في دوري أبطال أوروبا

للمرة ال20 في تاريخه تأهل برشلونة للأدوار الاقصائية في مجموعته كمتصدر في دوري ابطال اوروبا اكثر من اي فريق آخر اوروبي .

ريفر بلات يرفض خوض السوبر كلاسيكو في البرنابيو

رفض ريفر بلات الارجنتيني خوض لقاء السوبر كلاسيكوفي ملعب سانتياجو برنابيو وقال في بيان رسمي : " سنتقدم بالمقترحات القانونية والطعون ضد القرار الذي أصدره الكونميبول، بشأن العقوبات المالية وتغيير مكان إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، وحظر الجماهير في مباراتين رسميتين في البطولات القارية ".

وكانت محكمة التأديب في اتحاد أمريكا الجنوبية، قد فرضت غرامة ضد ريفر بليت، قدرها 400 ألف دولار، مع لعب مباراتين بدون حضور جماهيري، في المسابقات التي ينظمها الكونميبول في 2019 .

محمد صلاح ينافس وليد سليمان على جائزة الافضل في افريقيا

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن القائمة الأولية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في افريقيا عام 2018 وضمت محمد صلاح ووليد سليمان وأحمد جمعة وتتكون القائمة من 34 لاعب .

وسيتم الكشف عن الفائز بها في 8 يناير المقبل في العاصمة السنغالية داكار ، ويتنافسان مع كل من أوباميانج و طه الخنيسي و مهدي بن عطية و ساديو ماني .

محمود تريزيجيه الأفضل في الدوري التركي

أشادت أحدي الصحف البلجيكية بالنجم المصري المحترف محمود حسن تريزيجيه الذي يتصدر قائمة أفضل اللاعبين في الدوري التركي هذا الموسم ويسأل ماذا لو كان موجود الان مع أندرلخت في بلجيكا.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads