المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد الدوري المصري في 2018

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 09:59 م
محمد عبدالغني
طباعة

أسدل الستار على الدوري هذا العام، فبعد مرور 16 جولة فقط ظهرت العديد من المفأجات الغير متوقع حدوثها عن الدوري المصري الممتاز للموسم الماضي وذلك فى كل شئ من موقف الفرق إلى تغيير مدربين وأسعار اللاعبيين ولم يتوقف الأمر عند ذلك، حيث وصل إلى مستوي التحكيم.


حصاد الدوري المصري 2018


ورصدت بوابة "المواطن" حصاد الدوري الماضي كاملاً ومقارنته بالموسم الحالي وذلك خلال التقرير التالي:



موقف الفرق

خلال الموسم الماضي توج النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري وكان ينافسه مباشرة المصري والإسماعيلي والزمالك بينما فى الموسم الحالي الوضع تغيير تمامًا، فأكثرهم استقرارًا هو الزمالك بينما يتواجد الثلاث فرق الأخرى فى القاع يتنافسون على الهروب منه.

أما على مستوي باقي الفرق فهناك من ظهر هذا الموسم بشكل أفضل من الماضي كمصر للمقاصة والإنتاج الحربي والمقاولون العرب وهناك من هبط مستواه كثيرًا مثل إنبي وبتروجيت.

ويظل وادي دجلة ومعه الداخلية على نفس مستواهما الثالث فى النصف الأخر من الجدول من الموسم الماضي، فكان يتنافسان على البقاء مع طنطا والنصر.



حصاد الدوري المصري

مستوي المدربين 


تغيير الحال كثيرًا هذا الموسم عن الماضي نظرًا، لتغيير عدد كبير من الفرق للمدربين وعلى رأسهم الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي.


وخلال الموسم الماضي ظهر العديد من المدربين بشكل مميز، ونالوا إشادة كبيرة من الجميع مثل علي ماهر وخالد متولي وطلعت يوسف ولكن لم يحافظ الثنائي الأول من تلك الأسماء على مستواهم، فحقق علي ماهر مع سموحة نتائج متوسطة بينما أخفق متولي مع إنبي بشكل كبير ورحل أمس.


أما على مستوى الوافدين الجدد فهناك أكثر من مدرب شاب تمكن فى وقت قصير من خطف الأضواء مثل هشام زكريا المدير الفني السابق للجونة وعماد النحاس المدرب الحالي للمقاولون العرب، ويظل مختار مختار محافظصا على مستواها كأفضل مدرب حتى الأن منذ الموسم الماضي.

حصاد الدوري المصري

حراسة المرمى


خلال الموسم الماضي ظهر محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي بشكل مميز جعله الأساسي للمنتخب فى كأس العالم ولكنه لم يتمكن من الحافظ على ذلك فتراجع مستواه كثيرًا فى الموسم الحالي، بينما رحل محمد عواد إلى الدوري السعودي بعدما قدم موسمًا مميزًا مع الإسماعيلي.


ولكن هذا أعطي الفرصة للعديد من اللاعبين من أجل الظهور بشكل أفضل ومميز، مثل عامر عامر ومحمد أبوجبل ومحمود الزنفلي حارس الاتحاد السكندري والرجاء السابق.

حصاد الدوري المصري

مستر أسيست 


مستر أسيست الموسم الماضي فى الدوري المصري هو عبدالله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلي السابق، بـ12 هدف ويليه زميله فى الفريق أجايي ب11 هدف.


ولكن هذا الموسم رحل الأول وأصيب الثاني وظهر لاعبين جدد فى الموسم الحالي يقدمون نفس الخدمة مثل "فييرا لاعب بتروجيت ومحمود وحيد لاعب المقاصة ومحمد مجدي أفشة لاعب بيراميدز".


الهدافين


فى الموسم الماضي فاز وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي بجائزة الهداف برصيد 18 هدف ويليه جون أنطوي برصيد 16 هدف ولكن فى الموسم الحالي سقط وليد أزارو حيث أنه لم يسجل حتى الأن سوى أهداف لم تتعد أصابع اليد الواحدة.


بينما استمر أنطوي فى كتابة المجد الشخصي له وهو هداف فريقه هذا الموسم أيضًا، وأصبح أكثر لاعب إفريقي فى تاريخ مصر تسجيلاً للأهداف.

حصاد الدوري المصري

النتائج المميزة 


خلال الموسم الماضي حقق الثنائي الأهلي والإسماعيلي أكبر فوز، وذلك بعدما حقق الدراويش الفوز على الرجاء بخماسية والمارد الأحمر على النصر بنفس النتيجة.


بينما فى الموسم الحالي غابت شمس الفريقين عن هذة النتائج، وظهرت فرق أخرى قادرة على تحقيق نفس الفوز، مثل طلائع الجيش عندما فاز على الجونة بخماسية نظيفة.


الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف 


شهدت مباراة المصري وطنطا الموسم الماضي أكبر عدد من الأهداف المسجلة فى المباراة الواحدة، بعدما فاز خلالها المصري بسداسية مقابل ثلاثة أهداف وطلائع الجيش أمام المقاولون بنتيجة 5\4 وخرجت هذة المعركة عن نطاق الفوز بهدف أو هدفين.


زتكرر نفس الموقف هذا الموسم فريق أخر وهو الاتحاد السكندري فى مباراته أمام النادي الأهلي بعدما فاز برباعية مقابل ثلاثة أهداف.


حقائق ثابتة لم تتغير


هناك بعض الحقائق الثابتة التى لم تتغير منذ الموسم الماضي وهى محافظة بعض اللاعبين على مستواهم وقدراتهم التهديفية، مثل محمود علاء، الذي على الرغم من أنه مدافع ولكنه سجل الموسم الماضي 5 أهداف وفى الموسم الحالى هو هداف فريقه برصيد 8 أهداف.


وكذلك حافظ كل من، من حمدي فتحي لاعب إنبي وطارق طه لاعب الإسماعيلي على مستواهما منذ الموسم الماضي.


مستوي الفرق الصاعدة


صعد هذا الموسم ثلاثة فرق يقدمون واجبات رياضية دسمة مع الكبار أصحاب دوري الأضواء والشهرة، ولكن بعدما مرور 16 جولة قفز الحرس إلى المركز التاسع ويليه النجوم فى المركز 12 ثم الجونة فى المركز 14 ولكن يمتلك كل منهم، لاعبين وأجهزة فنية قادرة على بقاءهم بالدوري.


بينما في الموسم الماضي لم تقدم الفرق التى هبطت إلى الدرجة الثانية، المستوى التى يتيح لهم البقاء فى الممتاز.


مواهبة صاعدة


هناك بعض اللاعبين صعدوا خلال المواسم الماضية ومازالوا محافظين على مستواهم الفني مثل مصطفي محمد مهاجم الزمالك المعار إلى طلائع الجيش ورأس الحربة الأساسي للمنتخب الأوليمبي ومعه يوسف أوباما صانع الألعاب الزمالك الحالي.


بينما سقط من الحسبة كل من، أحمد حمدي وناصر ماهر وكريم نيدفيد، حيث أنهم لم يتمكنوا من المحافظة على مستواهم الفني.


وظهر هذا الموسم العديد من البراعم الناشئة التى تقدم موسمًا مميزًا، وأصبحوا خناقة مبكرة بين القطبين مثل طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون وإمام عاشور لاعب الحرس ومحمد محمود لاعب وادي دجلة.


اقرأ أيضًا:


جروس: الزمالك لم يكن في مستواه أمام الاتحاد



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads