المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 10:17 م
طباعة
تقدم بوابة المواطن أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الجمعة 30 نوفمبر 2018.

باحث كردي لـ"بوابة المواطن": المنطقة مقبلة على تطورات جديدة

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، إن المنطقة مقبلة على تطورات جديدة وتبلور محورين عسكريين بعد أن كان يقتصر المحور الروسي على النظام السوري والإيرانيين والآن تركيا تلتحق بهما.


رئيسة بيت المرأة بالقامشلي لـ"بوابة المواطن": قوانين حماية الأنثى لم تطبق شرق الفرات

قالت إلهام عمر، رئيسة بيت المرأة في القامشلي السورية، والعضوة في مجلس سوريا الديمقراطية، إن المرأة في شمال سوريا تتواجد في مكان القرار وصانعة القرار، ففي كل مؤسسة هناك رئاسة مشتركة المرأة شريكة للرجل بها.


باحث كردي لـ"بوابة المواطن": أطالب بتشكيل محور عسكري عربي يضم قوات "قسد"

طالب إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، بتشكيل محور عسكري يتضمن جمهورية مصر والمملكة السعودية والإمارات والأردن وتعاون أمريكي فرنسي.


ولي العهد السعودي يلتقي الرئيس الصيني على هامش قمة العشرين

أعلنت وكالة الأنباء السعودية، منذ قليل، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ألتقي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة العشرين.

مبادرة مصر والسودان إيد واحدة تعلن عن مشاركتها في مركز التعاون الثقافي

قالت رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة الإعلامية شادية الحصرى، إن المبادرة ستشارك فى إحتفالية المركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى برئاسة العقيد جمال فتح الله الذى يرحب دائما بمشاركة أعضاء المبادرة في كل المناسبات التي يقيمها المركز.

عضو إتحاد المرأة الفلسطينية لـ"بوابة المواطن": المجتمع مليء بالتحرش اللفظي

قالت ابتسام أبو سعدة، الكاتبة والشاعرة الفلسطينية، وعضوة إتحاد المرأة الفلسطينية، إن المرأة الفلسطينية داخل المجتمع الفلسطيني مثله أي مجتمع آخر، هناك عنف لفظي وجسدي سواء من المجتمع والأسرة، أو من المحتل في المناطق التي يتواجد فيها المستوطنين، أو أراضي ال ٤٨.

وزير الخارجية الأسبق لـ "بوابة المواطن": علاقات مصر الخارجية قبل السيسي كانت متذبذبة

قال محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن علاقات مصر الخارجية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد النجاحات التي أحرزها منذ توليه رئاسة الجمهورية.


سياسية كردية لـ"بوابة المواطن": أبهرتني المرأة الرقاوية لهذه الأسباب

قالت نورا خليل، المتحدثة باسم المرأة في المجلس التشريعي لمقاطعة الجزيرة بالإدارة الذاتية بشمال سوريا، ورئيسة ‏منظمة شمس للتأهيل والتنمية،أنها كسفير للسلام وناشطة مدنية رأت أن من حق المرأة السورية والرقاوية أن تعمل على إعادة تأهيلهن ودمجهن في المجتمع، لذلك بعد التحرر من داعش أسست منظمة شمس للتأهيل والتنمية، وباتت تنشغل بالمخيمات اكتر شيء لإعطاء الدعم النفسي للمرأة والطفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads