المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. الدكتور عبيد صالح يشهد حفل ختام مسابقة نجم جامعة دمنهور

السبت 01/ديسمبر/2018 - 02:46 م
محمد وجيه
طباعة
تحت رعاية الدكتور، خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، شهد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، اليوم السبت، حفل ختام مهرجان نجم الجامعة ، للموسم الثالث على التوالي، لطلاب كليات الجامعة فى المجالات الاتية "غناء فردى، عزف فردى ، تمثيل، إنشاد ديني، فنون تشكيلية " وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.

شارك الحفل، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، والفنان محمود الجندي، الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وممثلي الأوقاف، والكنيسة والنواب، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب.

وأكد الدكتور عبيد صالح، أن الجامعة حريصة على غرس قيم الولاء والانتماء والفن والهوية المصرية والفنون المختلفة فهى ليست للدراسة فقط، و أيضا لتفتح المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوالة من أجل تنمية شخصية الطلاب، وإثراء شخصيتهم وتبصيرهم بطبيعة المجتمع و دور الثقافة في عملية التنمية سواء تنمية الوطن أو تنمية الذات والقدرات الشخصية فضلا عن نشر الوعي الثقافي والأدبي والفني، وذلك فى اطار توجيهات وتوصيات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم الأنشطة الفنية، والتى جاءت ضمن توصياته فى مؤتمر الشباب السادس.

وأشار صالح على ضرورة اكتشاف القدرات والمواهب ورعايتها وخلق أجيال شابة قادرة على تحقيق الآمال والطموحات المرجوة، و تنمية الحس الفني وإدراك الجماليات واكتشاف الموهوبين فنياً، ودعم قدراتهم واكتشاف أساليب جديدة للتعبير الفني واكتشاف خامات للتعبير الفني وتشكيلها، وضرورة لإقامة مثل هذه المسابقات والتى تتيح الفرصة لإكتشاف المواهب الفنية والتعبير عن الذات كما يؤكد ضرورة أن لا ننتبه للشائعات المغلوطة حرصا على أمن وسلامة الوطن.

وصرح وزير الثقافة الأسبق الكاتب حلمى النمنم، عن إعجابه بالمعرض الذي أقامه طلاب جامعة دمنهور والفنون والقاء الشعر ويؤكد على ان الشباب لها مستقبل واعد والجامعة لابد ان تكون العقلية النقدية وتبحث عن التطوير والبعد عن الحفظ والتلقين وهذا يمنع انتشار الشائعات والأخبار المغلوطة وهناك أطراف ومصالح لإطلاق الشائعات والشائعات تدمر مجتمعات ولابد ان يتصدى لها المجتمع بالعقليه الواعية والنقدية فالشباب هم الامل وهم المستقبل وهم من يحافظون على سلامة مصر .

كما أوضح الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، على أهمية الإعلام فى تنمية الوعى ونشر كل الإيجابيات وأن تهتم بالشباب فهم ركيزة أساسية لبناء المجتمع وأن لا نستمع للشائعات وأن يكون لدينا أهداف لتحقيق النجاح والإعلام يساعد فى مواجهة الشائعات وعرض الحقائق المتعلقة بمختلف قضايا المجتمع كما لابد أن يقوم الاعلام بوضع استراتيجيات وخطط للتعامل مع أى شائعة والقضاء عليها .

كما قام الطلاب بعرض بعض الفقرات الفنية من الغناء والتمثيل والشعر والإنشاد الدينى كما عرض الطلاب اللوحات الفنية والفنون التشكيلية من خلال معرض لعرض كافة أعمالهم الفنية.

والجدير بالذكر أن مسابقة نجم الجامعة تقام فى المجالات الفنية الفردية وهى "غناء فردى ،عزف فردى ، تمثيل ، إنشاد دينى ، فنون تشكيلية " حيث أقيمت المسابقة على مدار أسبوع إبتداء من الأحد الموافق 18 نوفمبر حتى 26 نوفمبر 2018.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads