المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للإيدز.. الأمم المتحدة بالشريط الأحمر ..طالبت بهذا الأمر

السبت 01/ديسمبر/2018 - 05:09 م
أسماء حامد
طباعة
يصادف اليوم السبت الموافق 1 ديسمبر، 2018، اليوم العالمي للإيدز، حيث يحتفل به  في كل أنحاء العالم في 1 ديسمبر من كل عام.

 

الأمم المتحدة بالشريط الأحمر 

وبمناسبة اليوم العالمي للإيدز، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش"لا زال هناك متسع من الوقت  للتوسع في إجراء الفحوص من أجل اكتشاف الفيروس، وإتاحة العلاج للمزيد من الأشخاص، وزيادة الموارد اللازمة لمنع حدوث إصابات جديدة، والقضاء على الوصم. علينا في هذا المنعطف الحرج أن نسلك الطريق الصحيحة الآن".

وفي اليوم العالمي للإيذز يم إضاءة مبنى الأمانة العامة للأمم المتحدة بألوان الشريط الأحمر والذي يعتبرا رمزا لحملة مناصرة المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.

كما ذكرت منظمة الأمم المتحدة، :"لقد تحقق تقدم كبير في الاستجابة للإيدز منذ عام 1988. واليوم، هناك 3 من كل 4 أشخاص مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية يعرفون حالتهم الصحية. لكن لا يزال أمامنا المزيد من العمل يجب القيام به في مجال الوصول إلى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية الذين لا يعرفون عن وضعهم وضمان ارتباطهم بخدمات الرعاية والوقاية الجيدة، وفقا لأحدث تقرير لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز.
كما كشفت المنظمة عبر موقعها الرسمي، عن بعض البيانات الخاصة بمرضي الإيدز كالأتي:
-هناك 9.4 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية لا يعرفون وضعهم.
-هناك 1.8 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2017.

وعن أهمية إجراء الفحوصات، أكدت الأمم المتحدة :" أنه يعيش 37 مليون شخص بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع أنحاء العالم، وهو أعلى رقم على الإطلاق، إلا أن الربع لا يعرفون بأنهم مصابون بالفيروس".

وتابعت :"ما أن معرفة حالة الإصابة بفيروس نقص المناعة الذاتية تمكّن الناس من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن خيارات الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية، بما في ذلك الخدمات التي تمنع الأطفال من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، والرفالات الذكرية والأنثوية، وخدمات الحد من الضرر للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن، وختان الذكور الطبي الطوعي والعلاج الوقائي"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads