المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018 .. مايو البورصة أداء باهت ونسب خسائر عالية

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 06:00 ص
إيمان محمد
طباعة
البورصة في حصاد 2018 خلال شهر مايو طالما تتأرجح مؤشراتها بين انخفاض وارتفاع خاصة بعد موافقة إدارة البورصة المصرية، على إيقاف التداول لأسهم الحديد والصلب، أن إيقاف التداول سيستمر لحين قيام الشركة بإرسال ملخص القرارات الكاملة التي اتخذها مجلس الإدارة. 

الاتصالات تتصدر والبنوك فى ذيل قائمة قطاعات البورصة
حصاد 2018 .. مايو
وخلال الأسبوع الأول من مايو رصدت " بوابة المواطن" ترتيب القطاعات التي تدر التداولات للبورصة المصرية، فتصدر قطاع "الاتصالات" للتداولات بحجم تداول بلغ 444 مليون سهم وذلك بقيمة 1.045 مليار جنيه، وفى المرتبة الثانية جاء قطاع الخدمات المالية باستثناء البنوك بتداولات 288 مليون سهم بقيمة 1.314 مليار جنيه. 

وجاء في المرتبة الثالثة قطاع العقارات بتداولات 139 مليون سهم بقيمة 777 مليون جنيه أما والرابعة جاء قطاع السياحة والترفيه بتداولات 97 مليون ورقة بقيمة 348 مليون جنيه، وفى المرتبة الخامسة جاء قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية بتداولات 35 مليون سهم بقيمة 530 مليون جنيه، واحتل قطاع التشييد ومواد البناء المرتبع السادسة بتداولات 35 مليون ورقة بقيمة 146 مليون جنيه.

وفى المرتبة السابعة جاء قطاع الأغذية والمشروبات بتداولات 25 مليون سهم بقيمة 215 مليون جنيه، كما احتل قطاع المنتجات المنزلية والشخصية المرتبة الثامنة بتداولات 20 مليون سهم بقيمة 207 ملايين جنيه، وقطاع الموارد الأساسية المرتبة التاسعة بتداولات 17 مليون ورقة بقيمة 295 مليون جنيه، فى المرتبة العاشرة جاء قطاع الرعاية الصحية والأدوية بتداولات 14 مليون ورقة بقيمة 96 مليون جنيه، وفى المرتبة الحادية عشر جاء قطاع الكيماويات بتداولات 9.2 مليون ورقة بقيمة 148 مليون جنيه،وأخيرًا قطاع البنوك بتداولات 8.8 مليون سهم بقيمة 482 مليون جنيه.

إيقاف التداول على 8 أسهم بالبورصة 
حصاد 2018 .. مايو
قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على أسهم نحو 8 شركات وذلك لمدة 15 دقيقة من ذلك اليوم الذي انتصف الأسبوع الثاني من مايو، خلال منتصف تعاملات عقب تجاوزها لنسب الصعود وأيضا الهبوط المحددة وبنسبة بلغت 5%.
ورصدت "بوابة المواطن" الاسهم التى تم ايقاف التعامل عليها وهم
-أسهم شركة النيل للأدوية
-أسهم شركة المصرية للاتصالات
-أسهم شركة القلعة للاستشارات المالية
-أسهم شركة الحديثة للمواد العازلة، "بيتومود" 
-أسهم شركة أسمنت بورتلاند طرة
-أسهم شركة مصر للفنادق
-أسهم شركة"جلوبال تيليكوم" القابضة
-أسهم شركة "مصر بنى سويف للأسمنت"

حصول البورصة المصرية على المركز الخامس عالميًا
حصاد 2018 .. مايو
قال سعيد الفقى خبير أسواق المال أن اختيار البورصة المصرية المركز الخامس عالميًا منذ بداية العام حتى الآن يعد هذا الأمر جيد حيث واصل المؤشر الرئيسي إلى أعلى مستويات تاريخية خلال هذه الفترة عند 18400 نقطة، كما تجاوزت القيمة السوقية لأسهم البورصة المصرية تريليون جنيه وهذا أيضًا لأول مرة في تاريخها.

كما أكد فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن هذه النتائج كانت من الأسباب التي ساعدت بشكل مباشر على احتلال البورصة المصرية خامس افضل أسواق المال أداء في العالم، ويعد هذا الأمر جيد ولكن يجب الاهتمام بملف التسويق الخارجي والداخلي أكثر وإشراك متخصصين في هذا الشأن لجذب شرائح جديدة من المستثمرين الأجانب والعرب والمصريين.

أسماء الشركات المتوافقة مع شروط البورصة

قامت إدارة البورصة المصرية، بمخاطبة الشركات المدرجة بها؛ لحثها على استيفاء شروط استمرار القيد على أن تنتهي المهلة الممنوحة لها في 12 مايو 2018،كما قامت بالاجتماع مع إدارات هذه الشركات في مقر البورصة، وذلك للتنبيه على هذه الشركات بضرورة اتخاذ إجراء لاستيفاء متطلبات المادة (10) من قواعد القيد والمحافظة على استمرار القيد، وذلك حماية لمصالح المساهمين وعدم الإضرار بهم.
ورصدت "بوابة المواطن" الشركات التي في سبيلها لاستيفاء شروط استمرار القيد وهى:
1- الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية في ضوء كتابها الوارد للبورصة في 1352018 والمنشور على شاشات التداول.
2- شركة نايل سيتي للاستثمار في ضوء كتابها الوارد للبورصة في 1352018 والمنشور على شاشات التداول.
3- شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع في ضوء كتابها الوارد للبورصة في 1352018 والمنشور على شاشات التداول.

خسائر 524 مليون جنيه للبورصة المصرية 

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، ختام تعاملات الأسبوع، وانخفض المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الحمراء، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 524 مليون جنيه، وأغلق عند مستوى 948.584 مليار جنيه بدعم من مبيعات المصريين.

كما شهدت البورصة المصرية، تداول 112،735،109 سهم، بقيمة699،871،549 جنيها بنحو 18،200 عملية، وكمية التداول خارج المقصورة نحو 153،514 بقيمة 15،986،301 جنيها، بعدد عمليات نحو 32 عملية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads