المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. تفاصيل مشروع إنتاج الفوسفوريك والأسمدة بالوادي الجديد

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 04:16 م
محمد حجي
طباعة
التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بالمهندس خالد الغزالي حرب، رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر والمهندس مدحت منير، العضو المنتدب لشركة الوادي للأسمدة، والمهندس خالد سلامه المدير التنفيذي لمشروع مجمع الأسمدة ووفدا مرافقا لهم خلال زيارتهم اليوم للمحافظة.

وخلال اللقاء، بالديوان العام للمحافظة بمدينة الخارجة، جري عرض الخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها للبدء في التنفيذ الفعلي للمشروع والمشروعات المكملة له والأعمال التحضيرية للبدء في التنفيذ الفعلي. 

وأوضح الغزالي، أن المجمع يضم ثلاث وحدات منها وحدة لتصنيع حمض الكبريتيك المركز وأخرى لإنتاج حمض الفوسفوريك ووحدة لمعالجته بعد الإنتاج للوصول إلى درجة النقاء المطلوبة فضلا عن محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الحرارية المنتجة من وحدة صناعة حمض الكبريتيك لتقوم بتوليد الكهرباء لاستخدامات المجمع الصناعي والمنطقة السكنية إلى جانب ضخ الفائض في الشبكة القومية للكهرباء وذلك بالشراكة فيما بين 8 شركات كبرى حكومية.

أكد الغزالي، الانتهاء من جميع الدراسات واثبات صلاحية الفوسفات كما تم طرح المناقصة لاختيار الشركة المنفذة للمشروع لبدء العمل مع مستهل ابريل 2019 ومن المقرر إنهاء كافه الأعمال وافتتاحه 2021 لافتًا الي، أنه يجري العمل بالتوازي في الإعمال الإنشائية بالمصنع وكذلك إعادة تأهيل خط السكة الحديد.

وقال الغزالي إن الإنتاج الفعلي للمصنع سيبدأ في عام 2021 بمليون طن، كمرحلة أولى من الإنتاج، ومن المتوقع أن يتم تشغيل ما يقرب من 3 آلاف عامل بالمشروع ما بين مهندس وإداري، وان جميع الدراسات المتعلقة بالتجهيزات والتسويق والنقل تم الانتهاء منها، وأن الشركة التي سيرسي عليها العطاء ستقوم باستلام موقع العمل بهضبة أبو طرطور في غضون 6 أشهر من الآن. 

ومن جانبه، أوضح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن الاستثمارات المتوقع سيتم ضخها بالوادي الجديد طوال الثلاث سنوات القادمة تصل إلى 25 مليار جنيه ممثلة في الإنشاءات والتجهيزات بموقع شركة فوسفات مصر بهضبة أبوطرطور، وإنشاء خط سكة حديد لنقل الخام من الخارجة إلى موانئ التصدير على البحر الأحمر أو دمياط أو إلى الإسكندرية. 

وتابع المحافظ بان زيارة الشركات المساهمة مجتمعه لموقع هضبة أبوطرطور بداية نحو دفع العمل للأمام للإسراع في إنشاء مصنعين الأول حامض الفوسفوريك والثاني مصنع الأسمدة وهو ما سيعود بالنفع العام على المجتمع وأبناء الوادي الجديد بتشغيل فيما لا يقل عن 6 آلاف عامل عمالة مباشرة وغير مباشرة.

وأكد المحافظ، على تحديد الأعداد المطلوبة للعمل بالمجمع سواء في مراحل الإنشاءات او التشغيل وضرورة التنسيق مع إحدى المراكز المتخصصة لتنفيذ تدريب تحويلي لجميع التخصصات المطلوبة للعمل بالمجمع في مختلف مراحله على أن تكون أولوية العمل بالمجمع لأبناء المحافظة بعد إجراء التدريب لهم في التخصصات الغير متوافرة بالمحافظة. 

كما أشار المحافظ، الى دور المجمع في المشاركة المجتمعية بعد تشغيله والمساهمة في تنميه المحافظة في مختلف المجالات وكذلك توفير فرص عمل وتوفير الأسمدة اللازمة للزراعة بالمحافظة والعمل على خلق كيان اقتصادي ضخم بالمنطقة وتصدير الفوسفات بعد تصنيعه لتعظيم الاستفادة منه وقيام صناعات أخرى صغيرة على المنتجات الثانوية.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع محددات لحملة الشاحنات الناقلة للفوسفات والالتزام الكامل بها وذلك بهدف الحفاظ على طرق المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads