المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبراء يكشفون لـ "بوابة المواطن" موقف منى برنس القانوني والنفسي بعد مقابلة سفير إسرائيل

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 04:00 م
وسيم عفيفي - إيمان محمد
طباعة
التقت الدكتورة منى برنس أستاذة قسم اللغة الإنجليزية السابقة في جامعة السويس السفير الإسرائيلي ديفيد جوفرين وأهدته كتابها أمريكا وجه القمر، مما استدعى المحامي سمير صبري بتقديم بلاغ للنائب العام ضدها بتهمة التعامل مع جهة أجنبية معادية ولا تسري على الدكتورة تطبيق معاهدة السلام حيث تم التعامل مع جهة أجنبية دون ترخيص مما يعرضها للمحاكمة الجنائية.

وجاءت مقابلة منى برنس للسفير الإسرائيلي بعد عام مضى على لقاءها مع فتاتين من إسرائيل خلال يناي الماضي وقامت بنشر صورة لها معهن على صفحتها في موقع فيس بوك وقالت "البنتين دول من إسرائيل.. قابلتهم عند أم سعد، ماكملوش 19 سنة، جايين سينا لوحدهم، خلصوا ثانوية عامة وداخلين الجيش 3 سنين وقرروا يقضوا إجازة قبل ما يدخلوا الجيش.. مش هقارن بقي بين عقليتهم وعقلية البنات اللي بيخلصوا ثانوية عامة ويجولنا الجامعة أو حتى اللي بيتخرجوا من الجامعة".

اللواء فؤاد علام لـ "بوابة المواطن": هذا موقف منى برنس القانوني
فؤاد علام
فؤاد علام
أكد اللواء فؤاد علام ، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، أن موقف منى برنس القانوني بعد مقابلة سفير إسرائيل لدى مصر داخل مقر السفارة لا شيء، حيث أنها لم ترتكب جريمة طبقا لما جاء في منشورها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأوضح اللواء فؤاد علام ، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب ونائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"؛ أن العقوبة القانونية للجامعية منى برنس تكون من حق الجهة التي تعمل لديها إن كانت ترفض التطبيع مع إسرائيل.

إقرأ أيضا :ـ منى برنس .. مسيرة العابرة إلى إسرائيل بهز وسطها

وأشار اللواء فؤاد علام إلى أن مصر وإسرائيل بينهما علاقة دبلوماسية وبالتالي فإن موقف منى برنس القانوني سيتم تحديده عقب التحقق مما جرى أثناء لقاءها مع السفير الإسرائيلي، مستبعدا أن تكون أدلت بمعلومات تهدد الأمن لأنها ـ بحسب وصفه ـ "مضطربة نفسيا".

خبير علم نفس سياسي لـ "بوابة المواطن": منى برنس غرضها معروف 
منى برنس
منى برنس
أكد الدكتور قدري محفوظ، خبير علم نفس سياسي، أن مقابلة منى برنس للسفير الإسرائيلي لا تدل على أنها مريضة نفسيا، موضحاً أن تلك التصرفات ليس لها خلفيات نفسية ولا يعد سلوكها دليل على أي مرض نفسي معترف به.

وأشار الدكتور قدري محفوظ خبير علم النفس السياسي في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، إلى أن الوصول إلى التفسير الصحيح لمقابلة منى برنس للسفير الإسرائيلي لن يأتي إلا بسؤالها بشكل هادئ خالي من العدوانية. 

وتساءل قدري خلال تصريحه لماذا تفعل ذلك هل ترغب في التدريس داخل جامعة إسرائيلية ونشر آراءها هناك خاصة بعد قرار فصلها من الجامعة في يونيو الماضي، أم أن هناك أسباب أخرى.

وشدد قدري محفوظ خبير علم النفس السياسي أن رد منى برنس هو ما سيحدد إن كانت مضطربة نفسيا أم أنها تسعى لشهرة زائفة.

وعن توقعات ردها بأنها مختلفة وشاذة عن الجميع، أوضح قدري محفوظ أنه رد طبيعي لأن السؤال يوجه لها بطريقة عدائية وليست استفاهمية، مختتما تصريحه قائلاً "وفي الأخير لها الحرية مع اختلاف آراءنا على حدود ما تفعله ، و الفيصل بين اعتراضنا في أسلوبها هو القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads