المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تكشف رؤية القيادة الجديدة لإقليم كردستان العراق

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 10:31 ص
سيد مصطفى - أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ترشيح نيجيرفان البارزاني رئيسا لإقليم كردستان ومسرور البارزاني رئيسا لحكومة الإقليم، مما يضع مشهد جديد لإقليم كردستان العراق الذي يطمح في إعلان الإستقلال عن العراق، ويفتح باب التساؤلات عن القيادة الجديدة وموقفها من الأحداث.

عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني لـ"بوابة الموطن": أولاد بارزاني على جبهات القتال
بوابة المواطن تكشف
قال فاروق شيخ فخري، الناشط السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن اختيار قادة من الشباب لرئاسة إقليم كردستان، وخاصة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، ومسرور البارزاني رئيسا لحكومة كردستان ليس توريث عائلي.

وأكد فخري في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن عائلة بارزاني معروفة بنضالها وبتاريخها، مبينًا أنهم مناضلين، وهم الذين يكملون مسيرة أجدادهم، وحتى الآن هم الذين يدافعون عن الشعب والأرض الكردستانيين.

وأضاف الناشط السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن العالم تعرف مدى نضال البارزاني وحتى الآن مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان كان طوال فترة وجود داعش متواجدا في جبهة القتال بين البيشمركة.

وبين فخري، أن أولاد بارزاني متميزون عن أولاد أي رئيس إقليم أو رئيس دولة بالعالم، وذلك لأنهم 24 ساعة متواجدين بين الجيش في جبهات القتال.

مستشار مسعود بارزاني لـ "بوابة المواطن": هذه أسباب ترشيح نيجرفان لرئاسة الإقليم
بوابة المواطن تكشف
قال كفاح محمود المستشار الإعلامي للرئيس مسعود بارزاني، أنه سبق وتم تعليق رئاسة إقليم كردستان العراق وتوزيع صلاحيات الرئيس للسلطات الثلاث لحين إجراء انتخابات عامة.

وتابع المستشار الإعلامي لمسعود بارزاني في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أنه تم الانتهاء من الانتخابات وفاز الديمقراطي الكردستاني بخمسة وأربعين مقعدا من 111 مقعد، الأمر الذي أهله لترشيح نيجرفان بارزاني رئيسا للإقليم، الذي سيتم تفعيله من خلال البرلمان والذهاب إلى انتخابات رئاسية أو من خلال البرلمان.

وأكد كفاح محمود أن نيجرفان عرف بأنه وراء ازدهار الإقليم ومهندس تطويره وبنائه، مشيرًا إلى أنه يتمتع بمقبولية عالية من الأهالي ومن الدول الإقليمية والزعماء العراقيين. 

جدير بالذكر، أن نيجيرفان إدريس بارزاني، هو رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، وولد في 21 سبتمبر 1966م في قرية بارزان، وهو حفيد مصطفى البرزاني، مؤسس الحزب الديمقراطي الكردستاني، وعمل بالشؤون السياسية في إقليم كردستان منذ ما يقارب 25 عاما، هاجر إلى إيران مع عائلته 1975 خلال فترة حكم صدام حسين. 

كما درس العلوم السياسية في جامعة طهران، وأصبح ناشطًا في صفوف المنظمات الكردية وتقدم بسرعة في صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني بحكم قرابته بمسعود برزاني، نال عضوية المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في المؤتمر العاشر للحزب عام 1989م وأعيد انتخابه في المؤتمر الثاني عشر للحزب والمنعقد في عام 1999م.

وفي عام 1996م عين نائبا لرئيس الوزراء في حكومة إقليم كوردستان، التي تشكلت بعد الإنتخابات العامة التي جرت في الاقليم عام 1992م. وفي عام 1999م تم تكليفه رئيسًا للوزراء وشغل في الوقت نفسه منصب نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads