المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| عميد حقوق المنيا يكشف لـ"بوابة المواطن" دور وحدة مكافحة العنف: نحارب الفقر والتعصب

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 10:14 م
أسماء حامد تصوير محمود الدايح
طباعة
أكد الدكتور حسن السند، عميد كلية حقوق جامعة المنيا، أهمية لقاء تعزيز القدرات لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية والذي نظمه المجلس القومي للمرأة من أجل تبادل الخبرات في إطار الـ16 يوما للمناهضة العنف ضد المرأة في العالم.

عميد حقوق المنيا يكشف لـ"بوابة المواطن" دور وحدة مكافحة العنف: نحارب الفقر والتعصب

واستعرض في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" دور وحدة مكافحة العنف بجامعة المنيا، بداية من مكافحة، كل أشكال العنصرية والتمييز ضد المرأة وأيضا التقارب بين الطلبة في الثقافة، وإعادة التربية الثقافية للطلاب من خلال الندوات وأساتذة الفقه الإسلامي والطب النفسي والاجتماع.

وكشف عن أبرز المشاكل التي تأتي إلى الوحدة، قائلا: "الفقر من أكثر المشكلات، والقبلية والعصبية، والتحرش الجنسي سواء كان لفظيًا أو جسديًا، وهناك التعصب ضد المرأة" مضيفًا: "حيث يعترض الكثيرون على تعيين المرأة كمعيدة في الجامعة، بحجة إنه من الأولى لها أن تتزوج وتنجب، وتم التعامل مع هذه الحالات بسرية، حتى أصبح أوائل كلية حقوق من الفتيات، وأصبح لدينا عدد كبير من الأساتذة من النساء، وتغلبنا على تلك الأفكار".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads