المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا رفضت هند رستم مشاركة العندليب في بطولة فيلم أبى فوق الشجرة

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 09:03 م
إسماعيل فارس
طباعة
يعد فيلم أبى فوق الشجرة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من العلامات المؤثرة فى السينما المصرية، ومن أكثر الأفلام العربية تحقيقا للإيرادات في وقتها حيث استمر عرضه أكثر من 58 أسبوعا بدور العرض.

وقع الاختيار من قبل صناع العمل آنذاك على النجمة هند رستم لكي تجسد دور "فردوس" الراقصة التى تعمل في ملهى ليلى، لكنها رفضت هذا الدور معللة سبب رفضها، أنها جسدت هذا الدور فى العديد من الأفلام، مشيرة إلى أنها عندما تقف أمام العندليب يجب أن يكون هناك دوراً جديداً لم تؤديه من قبل، وتم إسناد الدور بعد ذلك للفنانة نادية لطفى.

"أبى فوق الشجرة" من إنتاج عام 1969، بطولة عبد الحليم حافظ، نادية لطفي، ميرفت أمين، عماد حمدي، قصة إحسان عبد القدوس وسيناريو سعد الدين وهبة، ومن إخراج حسين كمال.

وتدور قصة الحب فى إطار درامي رومانسي حول "عادل" طالب جامعي، يقع في حب أحد الراقصات في فترة قضائه لإجازته مع أصدقائه الأمر الذي يترتب عليه فقدان أصدقائه، ويسعى في نهاية الفيلم إلى إنقاذ والده من يد أحد الراقصات في نفس الملهى الليلي.

وغنى عبد الحليم حافظ فى فيلم "ابى فوق الشجرة"، خمس أغان تعد من ابرز اغانى العندليب فى مسيرته الفنية، وهي "قاضي البلاج والهوا هوايا، يا خلى القلب، جانا الهوى جانا، مشيت على الأشواك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads