المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أسواق الروبابيكيا قبلة الشباب الراغبين في الزواج .. غرف النوم بـ 2500 جنيه فقط

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 07:02 ص
أيمن الجرادى
طباعة
يلجأ الكثير من المواطنين وخاصة  الفقراء إلى شراء الأشياء المستعملة التى تلزمه، وتلزم منزلة بدلا من شرائها حديثة بأثمان غالية، لا يقدر على دفعها.

صور| أسواق الروبابيكيا
يبحث الفقراء هنا وهناك للوصول إلى أرخص الأشياء لشرائها وقضاء حوائجهم، وسد متطلبات أبنائهم،  ومن أبرز تلك الاحتياجات أثاثات المنازل، وخاصة لمن يقبل على الزواج منهم ، أو يعيش فى منزل جديد ولو كان من الطين أو الطوب الأبيض؛ لذلك التقت عدسة المواطن بعدد من المواطنين والعاملين في " الروبابيكيا " ؛ لرصد معاناة الأهالي وكيفية تأقلمهم مع الأوضاع الاقتصادية الحالية بالتوجه للبدائل.

يقول عبدالله محمود، تاجر روبابيكيا ومنتجات المنازل المستعملة إنه يقوم بالاتجار فى تلك الأصناف لوجود الطلب عليها وخاصة أنها رخيصة الثمن ، وليس كسعر الجديد الذى لا يقدر علية الكثير.


ويؤكد  أحد بائعي الأثاثات المنزلية المستعملة فى إحدى قرى مركز طما بسوهاج: أعمل مع والدي في هذه المهنة لمساعدته لحين الانتهاء من الدراسة بالأزهر الشريف، ثم اتفرغ لها بعد الوظيفة إذا تم تعييني مستقبلا "، مضيفًا أنه يتميز هذا السوق برخص أسعار المنتجات فيه لتناسب الأسر قليلة الدخل والفقراء والمحتاجين خاصة.


صور| أسواق الروبابيكيا
ويضيف :  نقوم بشراء غرف النوم والسرير والدولاب والكنب والروكنيات والكرسي المتحرك وطرابيزة المكتب وطرابيزة الحاسب الالي، والمرتبة، وخلافة من استعمال المنازل فى وجه بحري ودول الساحل، ونقوم بتجميعها في مكان مخصص تابع لنا، ثم نقوم بشحنها إلى قريتنا وفرشها فى المعرض.


صور| أسواق الروبابيكيا
أما حلمى محمد، أحد الشباب الذين يمارسون تلك المهنة يقول أن بعض التجار بهذة الأسواق تعتمد على السريحة في جمع هذه المستلزمات القديمة من المنازل والعمارات والفلل، أو من يريد بيع بعض أثاثات منزله القديمة للتجديد وخلافه أو سفرة، فيقوم التجار بشرائها وإعادة تجميلها مرة أخرى لعرضها للزبائن مرة أخرى.


ويستكمل حلمي : الزبائن بتيجي تشتري هنا بسبب ارتفاع الأسعار والسلع والموبيليا الجديدة ارتفعت وصلت السحاب ولكن بأسواق الروبابيكيا السعر معقول وفى متناول الجميع، حيث قد تجد غرفة نوم بمشتملاتها بـ 2500 جنية وتجد سرير، أو دولاب، أو طرابيزة بأسعار نصف الحديثة وحالتها جيدة وتعيش سنوات.


صور| أسواق الروبابيكيا
بينما يقول محمد اللقلق، إنه يقوم بشراء كثير من مستلزمات منزله من تلك الأسواق لأنها تناسبه فى السعر، ولا يتمكن من شراء الحديث، وأخرها منذ أيام؛ حيث اشترى غرفة نوم كاملة لم تتعدى 3 آلاف جنيه وحالتها جيدة جدًا، وسبق أن اشترى سرير ومرتبة بمبلغ 900 جنية.


ويضيف : أنه إذا ذهب لشرائهم من الأسواق التى تبيع الحديث، سيتضاعف الثمن وأكثر من ذلك، ويؤكد أن تلك الأسواق ساعدت كثيرًا من الناس في قضاء حوائجها ومستلزمات البيوت.


ويقول مهدى على، أحد التجار فى غرف النوم المستعملة أن كثير من العرسان يقبلون على تلك الأسواق رغبة في الشراء بسبب أن السعر مناسب، ولا يقبلون على شراء الحديث.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads