المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. بيدفي وسعره رخيص.. " حمص الشام " وسيلة الغلابة لمحاربة الشتاء

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 11:27 م
مريم حسن
طباعة
في فصل الشتاء، نبحث عن كل ما يمنحنا الدفء سواء في الأكلات أو المشروبات، فهي كلها وسائل نحاول بها أن نريح أجسامنا من الشعور بالبرودة كما تتغلب من خلالها على الشعور بالجوع المستمر في فصل الشتاء.

وفي ظل موجة البرد الشديدة فى فصل الشتاء، كان لعدد من المنتجات الموسمية الشتوية الحظ الأوفر من الرواج خلال تلك الفترة ومنها " حمص الشام "؛ حيث يجمع بين بساطة سعره وتحقيق أكبر قدر ممكن من الدفء المطلوب.

عربات حمص الشام ، هى جزء لا ينفصل عن كورنيش إسكندرية، فهو لا يساعدنا فى الشعور بالتدفئة فقط، لكن له العديد من الفوائد الصحية؛ فهو يساعد فى التخلص من الديدان المعوية، كما يساعد فى علاج مشكلة تساقط الشعر، ويقى من التعرض للإصابة بالسرطان.

يقول عبدالله حامد، أحد بائعي حمص الشام على كورنيش إسكندرية أنه يعمل بهذه المهنة منذ 20 عام، فقد ورث هذه الصنعة عن والده.

وأضاف حامد "أى حد بينزل إسكندرية بالذات فى الشتاء لازم يشرب حمص الشام، أصل الفسحة مبتكملش من غير حمص الشام على الكورنيش".

ويقول محروس أن حمص الشام أساس التدفئة فى الشتاء، فهو مشروب مصرى قديم لكن يعود أصله إلى بلاد الشام.

وتابع "حمص الشام يتكون من وصلصة وماء وبهارات، والناس بتحب حمص الشام لأنه بيدفى وكمان سعره رخيص حيث تتراوح سعر كوب حمص الشام من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات".

وقال حسام الدين جمال "الناس بتحب تشرب حمص الشام طول السنة مش بس فى الشتا بالعكس الزباين فى الصيف بتكون اكتر، وكل المصيفين بيحبوا يشربوه من عندنا لأن زيارتهم ما تكملش من غير كباية حمص شام على الكورنيش".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads