المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018 .. تعرف على أحداث محافظة البحيرة خلال شهر يوليو الماضى

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 09:20 م
محمد وجيه
طباعة
تقدم “بوابة المواطن ” حصاد شامل لـ شهر يوليو 2018، بـ محافظة البحيرة، حيث تستعرض البوابة أهم وأبرز الأحداث والأخبار التي حدثت خلال الشهر في هذا التقرير:

*محافظ البحيرة تشارك فى مؤتمر التميز الحكومي 2018
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي.
وجاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الأول للتميز الحكومي بعنوان مصر للتميز الحكومي 2018 الذى تنظمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ومحمد عبد الله القرقاوى وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الوزراء والمحافظين من الجانبي المصري والاماراتي.

* لجنة من "الوزراء" تتفقد الأوضاع بقرى "الثعابين" في البحيرة
وصل إلى مركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، وفد مجلس الوزراء بتكليف من الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس المجلس لبحث ودراسة الموقف داخل القرى التي انتشر بها الثعابين وعلى رأسها منية السعيد، ووضع حلول عاجلة للمشكلة، وشهدت قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، حالة من الذعر بين الأهالي عقب مهاجمة الأفاعي والثعابين لهم بالمنازل والأراضي الزراعية ونتج عن ذلك مصرع شاب وإصابة اربعة آخرين.

*خطة لمواجهة انتشار الثعابين والأفاعي بقرية منية السعيد في البحيرة
وجّهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية المتخصصة فى مواجهة ظاهرة انتشار الزواحف والثعابين، والوقوف على أحدث الوسائل العلمية في مكافحتها ومنع انتشارها، سواء كانت بالطرق الكيماوية أو البيولوجية.

جاء ذلك خلال اجتماعها، مع أعضاء اللجنة المتخصصة التي تم تشكيلها من مسئولي الزراعة والطب البيطري والبيئة والصحة والطب الوقائي وكلية الزراعة بجامعة دمنهور، بحضور اللواء مجدى عنانى السكرتير العام، وعدد من اعضاء مجلس النواب؛ لمناقشة آخِر تطورات انتشار عدد من حالات الإصابة ببعض قرى مركز المحمودية بالثعابين السامة.

*محافظ البحيرة توقع عقود إنشاء جامعة خاصة بوادي النطرون
وقعت المهندسة نادية عبدة،محافظ البحيرة، العقد الابتدائي لبيع قطعة أرض على مساحة 25 فدانًا بمركز وادي النطرون، لصالح الشركة المصرية العالمية للخدمات التعليمية، برئاسة الدكتور صديق عفيفي، أحد رواد التعليم العالي، وذلك لإنشاء جامعة خاصة بتكلفة استثمارية مليار جنيه. 

وتضم الجامعة كليات صيدلة، وطب أسنان، وطب بشري، وعلاج طبيعي، وإعلام، وسياحة وفنادق، وحاسبات، وعلوم إدارية واقتصادية.

*محافظ البحيرة: صرف أدوية مجانية بمليون جنيه و599 ألفًا لغير القادرين
أشادت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بدور صندوق دعم الدواء والصيدلية المجانية فى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لغير القادرين من أبناء المحافظة، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتقديم الدعم للمستشفيات العامة والمركزية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، وتوفير أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية التي بها نقص شديد بالأسواق كأدوية الطوارئ والعناية المركّزة والحضانات وألبان الأطفال، كما أشادت بدور شركات الأدوية ورجال الأعمال وأهل الخير الداعمين للصندوق.

ولفتت إلى أن إجمالى قيمة الأدوية التي تم شراؤها وغير المتوفرة بالصيدلية خلال الفترة من 172017 وحتى 3062018 بلغت مليونًا و599 ألفًا و716 جنيهًا تم صرفها لغير القادرين.

*محافظ البحيرة: طرق بيولوجية للقضاء على "ثعابين منية السعيد"
أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اتخاذها عدة طرق بيولوجية للقضاء على ظاهرة انتشار الثعابين، وعدم ظهورها مرة أخرى من خلال وضع براميل، وبها بعض المأكولات التي تجذب الأفاعي للقضاء عليها بسرعة كبيرة.

*"صحة البحيرة": إجراء 33 عملية جراحية في "رمد دمنهور" مجانًا
أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن قوائم الانتظار في المستشفيات العامة تمثل مشكلة كبيرة، نظرا للأعداد الكبيرة من المرضى غير القادرين، الذين يترددون يوميا على المستشفيات العامة لتلقى العلاج بالمجان.
وأعلن عثمان، في بيان له أنه لحل تلك المشكلة تم إطلاق مبادرة "لا لقوائم الانتظار"، وتفعيلها على أرض الواقع منذ عام 2015، مشيرا إلى أنه تم تطبيقها فعليا، ونجحت التجربة في جميع مستشفيات البحيرة، وآخر هذه الجهود بمستشفى رمد دمنهور، حيث تم إجراء 33 عملية "كتاركت"، منها 30 بالموجات فوق الصوتية، و3 عمليات جراحية

*محافظة البحيرة تكرم الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة
أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، حرص المسؤولين بالمحافظة على دعم ورعاية الطلبة والطالبات المتفوقين علميا من أبناء المحافظة، وحثهم على مواصلة واستثمار نبوغهم في خدمة وطنهم ومحافظتهم فى كافة المجالات.
جاء ذلك خلال تكريمها للطالب محمد سلامة احمد ابراهيم، من أبناء مركز أبو حمص بمدرسة شاكر فرج الثانوية والحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية فى امتحان الثانوية العامة هذا العام بمجموع 409.5 درجة.

* القبض على بطلة الفيديوهات الإباحية في البحيرة
تمكن ضباط مباحث الآداب بمديرية أمن البحيرة، برئاسة الرائد حسام البدري رئيس المباحث، من ضبط ربة منزل لقيامها بنشر فيديوهات جنسية لها أثناء ممارسة الرزيلة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب راغبي المتعة الحرام.
كانت وردت معلومات للمقدم حسام البدرى رئيس مباحث الأداب مفادها تداول مقاطع جنسية لربة منزل مقيمة بدمنهور على الإنترنت أثناء ممارسة الرزيلة مع الرجال.
وتوصلت التحريات لتحديد هوية صاحبة المقاطع الجنسية تدعى "س. ح. ال" 35 سنة ربة منزل ومقيمة دائرة مركز دمنهور وأنها تمارس الرذيلة مع الرجال راغبي المتعة الجنسية الحرام مقابل أجر مادي وبدون تمييز.
وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم مداهمة منزلها وإلقاء القبض عليها وبمواجهتها اعترفت بصحة تللك الفديوهات الجنسية المثيرة وأنها تخصها وأنها شاركت في تصوير تلك المقاطع بغرض الترويج لها وجلب واستقطاب الرجال راغبي المتعة الجنسية الحرام وأنها كانت في مأمن عن عيون مباحث الآداب.

*محافظ البحيرة والقنصل الصيني يشهدان توقيع عقود استثمارات بقيمة مليار جنيه
شهدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، وزهاو جاو جو، قنصل عام دولة الصين الشعبية، اليوم الخميس، اتفاقية التعاون المشترك، وذلك لإنشاء مصنع لاستخلاص وتكرير وتعبئة الزيوت النباتية من بذور فول الصويا وعباد الشمس والذرة.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع، الذي سيتم الانتهاء من إقامته خلال عام، من 300 إلى 400 ألف طن في السنة، بإجمالي تكاليف استثمارية مليار و300 مليون جنيه، وتوفر حوالي 4500 فرصة عمل.

*وزير التنمية المحلية يشيد بتجربة محافظ البحيرة في مواجهة الأزمات
أشاد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بجهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة بسبب الجهد المتميز في تنظيم وإدارة مشروع التدريب العملي المشترك "صقر 29" لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة.
من جانبها أكدت المهندسة نادية عبده، إن مشروع التدريب يهدف إلى تنمية مهارة الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستخدام الأمثل للإمكانيات والوسائل بالمحافظة في ظل المخاطر والتهديدات المحتملة بنطاق المحافظة.

*السيسي يفتتح محطة توليد كهرباء وادي النطرون عبر الفيديو كونفرانس
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية في قطاع الكهرباء عبر الفيديو كونفرانس، بينها محطات كهرباء بني سويف، والبرلس ووادي النطرون بمحافظة البحيرة،وأكدت المهندسة نادية عبده نادية عبده محافظ البحيرة، استمرار العمل في المشروعات القومية العملاقة التي تتبناها القيادة السياسية ومنها افتتاح محطة توليد الكهرباء بوادى النطرون،يذكر أن محطة توليد الكهرباء، بوادى النطرون، بقدرة إنتاجية 1500 ميجا وات بتكلفة مالية 30 مليون جنيه.

أمن البحيرة يكثف جهوده لكشف غموض مقتل رئيس دير أبو مقار
يكثف ضباط المباحث الجنائية بالبحيرة، جهودهم، لكشف لغز مقتل رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، وضبط مرتكبي الحادث.
تلقى اللواء علاء عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، بلاغًا من المسئولين بدير أبو مقار بوادي النطرون، بالعثور على جثة الأنبا أبيفانيوس، رئيس الدير، غارقًا في بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.
انتقل على الفور ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون، وفريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار محمود شتية، رئيس نيابة وادي النطرون، وتبين من معاينة الجثة، وجود إصابة، وتهشم بمؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.
وكشفت التحريات الأولية، استخدام مرتكب الجريمة أداة حادة لقتل المجني عليه، أثناء خروجه من القلاية، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى وادي النطرون.
وكلفت النيابة، المباحث، بكشف غموض الحادث، وضبط مرتكبيه، وانتداب طبيب شرعي لتشريح الجثة، وبيان أسباب الوفاة، والأداة المستخدمة.
فيما قرر اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير الأمن، تشكيل فريق بحث، برئاسة اللواء محمد هندي، مدير المباحث، ضم ضباط فرع البحث الجنائي بالنوبارية، ومباحث وادي النطرون، بالاشتراك وضباط الأمن الوطني، والأمن العام، لكشف لغز الحادث، وضبط مرتكب الجريمة.

*محافظ البحيرة: إنشاء 156 مدرسة جديدة بتكلفة 703 ملايين جنيه
أعلنت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، انتهاء فرع هيئة الأبنية التعليمية من إنشاء 156 مدرسة جديدة تضم 2496 فصلًا وتستوعب 112 ألفًا و325 طالبًا وطالبة تبلغ تكلفتها 703 ملايين جنيه وسوف تدخل الخدمة مع بداية العام الحالي.
وأشار إلى أنه جارٍ إنشاء 39 مدرسة جديدة تضم 576 فصلًا وتستوعب 25 ألفًا و920 طالبًا وطالبة تبلغ تكلفتها 73 مليون جنيه من المقرر الانتهاء منها فى يناير القادم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads