المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ابرزها مراكز الشباب ومشروع الألف محترف.. 4 إيجابيات من الدولة لتنمية المواهب الكروية

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة
نجح الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وثالث أفضل لاعب في العالم عام 2018، في تغيير نظرة المسولين المصريين للناشئين والأطفال والمواهب الشابة في مصر، وتحركت الدولة في أخر عامين بشكل كبير لتطوير وتنمية المواهب الرياضية في مصر وذلك عن طريق عدة عوامل.

فسنجد أن وزير الشباب والرياضة بشخصه الدكتور أشرف صبحي أصبح يتابع هذا الأمر عن قرب، بل ويشارك في المؤتمرات الصحفية ويدعم المشاريع التي تدعو لتنمية المواهب الرياضية والكروية.

وهنا نستعرض أبرز جهود الدولة المصرية مؤخرا في تنمية المواهب الكروية.

1_ تنمية مراكز الشباب:

قامت وزارة الرياضة في اخر عامين بعمل تنمية كبيرة في قطاع مراكز الشباب، وتخصيص مدربين متخصصين لاكتشاف المواهب الرياضية والكروية، عقب تطوير هذه المراكز، من أجل تنميتهم ووضعهم على الطريق الصحيح للنجاح.

2_ مشروع الألف محترف:

قام الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بتوقيع بروتوكولا مع شركة بريزنتيشن لرعاية مشروع "الألف محترف"، والذي يهدف لخدمة 9 ألعاب في مقدمتها كرة القدم، وسيتم اختيار مليون لاعب يتم انتقاء 250 منهم فى السنة الأولى، ويتم دعمهم وتوفير المناخ المناسب لهم للنجاح.

3_ أكاديميات الأندية:

قامت وزارة الرياضة باعتماد أكاديميات للأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي في عدد من المحافظات، وذلك لاكتشاف المواهب ومنحهم فرصة في هذه الأندية الكبرى، بالإضاف لتذليل العقبات الجغرافية أمام هؤلاء الموهوبين في المناطق البعيدة.

4_دوري مراكز الشباب:

تحرص وزارة الرياضة على عمل دوريات لمراكز الشباب بصفة دورية، وتقديم جوائز مالية للفرق الفائزة واكتشاف عدد كبير من اللاعبين الموهوبين والمساهمة في نقلهم لأندية كبيرة لتحقيق حلمهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads