المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو|" سلامة الغذاء " تطالب بتشديد الرقابة على المحاصيل الزراعية وتحصين المواشي

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 02:12 م
سلسبيل سعيد
طباعة
طالب الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على ضرورة وجود رقابة على المزروعات ما قبل خروج المحصول منها ، وذلك بواسطة وزارة الزراعة، مؤكدًا أن هناك مزارع كبيرة تطبق ممارسات زراعية معقولة وهي التي تقوم بتصدير محاصيلها للخارج.

وأنه يجب نقل المعرفة للمزارعين وإيصال كل الدعم الممكن لهم على حسابهم، ما يساعدهم كثيرًا على عدم الوقوع في أخطاء المبيدات والإضرار بصحة المواطن.

وأضاف "منصور" في لقاء مع برنامج "8 الصبح" على قناة "DMC" صباح اليوم،أنه يجب تحصين المواشي ضد الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان يجب أن تكون مرتبطة بتاريخ ميلاد.


وأشار إلى أن الحملات التحصينية تعتبر جرعة تنشيطية، لافتًا أنه يتم عمل بطاقة ميلاد للحيوان يوم ذبحه، وهو عكس ما يجب فعله.

كما يجب تحصين الحيوان؛ وفقًا لمواعيد ثابتة وتكون بداية تلقيه للتلقيحات والتحصينات منذ بداية حمل البقرة لتحصين العجل المولود، موضحًا أن النباتات في المزرعة تعاني من ممارسات زراعية سيئة، لافتًا أن سلق البطاطس أو تحميرها يقضى على الميكروبات ولكنه لا يقضي على المبيدات.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads