المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى.. مايكل ايسيان جوهرة غانا السمراء

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 04:40 م
حسن محمد
طباعة
يعد النجم الغاني مايكل ايسيان واحدا من افضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وقدم الجوهرة الغانية العديد من الأرقام المميزة والانجازات مع فريقه.


بدأ ايسيان مسيرته الكروية ناشئا في نادي ليبيرتي بروفيشينالز الغاني سنة 1999، وبعد المستوى المميز في مونديال الناشئين بنوزيلندا، انتقل لصفوف باستيا في يوليو 2000، بعدها انتقل لصفوف ليون في 2003 مقابل 7.8 مليون يورو، قدم ايسيان مستوى مميز مع بطل فرنسا وحصل على أفضل لاعب في فرنسا سنة 2005 من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين الفرنسية، لينتقل بعدها لصفوف تشيلسي ويبدا مسيرة من الانجازات مع البلوز، وفي عام 2012 انتقل لصفوف ريال مدريد على سبيل الغعارةن ثم انتقل لميلان الإيطالي، ومنه لباثنياكوس اليوناني.

ويعد موسم 2009 هو الأفضل في مسيرة الجوهرة الغانية، ايسيان نجح في قيادة البلاك ستار لمونديال جنوب إفريقيا 2010، وقدم مستوى مميز مع تشيلسي البلوز، ولا ينسى احد هدف تشيلسي التاريخي في شباك برشلونة في نصف النهائي.

وقاد تشيلسي للفوز ببطولة الدوري الانجليزي، وقاد ايسيان فريقه تشيلسي للفوز على مانتشستريونايتد ليحصل على لقب الدرع الافتتاحي للموسم الكروي الحالي، وهو لقب خيري، وتمكن ايسيان ايضا من تسجيل ستة اهداف لفريقه في هذا الموسم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads