المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسى.. حكاية الهادي بن رخيصة نجم الترجي التونسي الذي قاده لأول لقب قاري.. ومات في الملعب

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 11:13 ص
حسن محمد
طباعة
يعد الهادي بن رخيصة واحدا من أساطير كرة القدم التونسية، ونجوم الترجي التونسي عبر التاريخ، ولايستطيع أحدى نسيان هذا الأسم عبر الزمن، نظرا لما قدمه بن رخيصة للكرة التونسية، قبل أن يفارق الحياة على أرضية الملعب.

ولد الهادي بالرخيصة في عام 1970 بجزيرة قرقنة، ثم انتقل الى فرنسا مع عائلته قبل أن يعود إلى تونس عندما بلغ 16 سنة. وبعد سنتين انضم إلى فريق الترجي الرياضي، ليبدأ مسيرة من التألق والأبداع مع فريق باب سويقة ، وقاده للفوز بالدوري التونسي خلال موسمي 1992-1993 و1993-1994، فضلا عن البطولة العربية سنة 1993 والكأس الآفروآسيوية عام 1995.

ونجح في قيادة الترجي للتتويج بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه عام 1994، بعد أن سجل ثنائية تاريخية في شباك الزمالك في مباراة الإياب والتي انتهت 3-1 لصالح فريق باب سويقة.

وتألق أيضا بن رخيصة مع المنتخب التونسي، الذي انضم له في عام 1994، وهو أول تونسي يتم اختياره أفضل لاعب عربي، وكان ذلك في موسم 1995، وقدم مستوى مميز خلال بطولة إفريقيا 96.

ورحل بن رخيصة عن عالمنا في عام 1997 وهو في سن الـ24، إثر سكتة قلبية تعرض لها خلال مباراة ودية بملعب الشاذلي زويتن بتونس العاصمة، جمعت الترجي الرياضي وأولمبيك ليون الفرنسي، ليترك لوعة في قلوب محبيه من العالم العربي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads