المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثلاثي أضواء المسرح .. اسكتشات كوميدية الرأس المدبر لها الضيف أحمد

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 08:02 ص
ميار محمود
طباعة
في ستينات القرن الماضي ظهرت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، والتي تعد من أقوى وأشهر الفرق التي ظهرت في تاريخ الفن المصري، حيث تميزت بالروح المصرية خفيفة الظل، فلذلك كانت الأقرب إلى قلب الجمهور، وتكونت من ثلاثة فنانين وهم "الضيف أحمد"،و"سمير غانم"، و"جورج سيدهم".

قدموا سويًا العديد من الأفلام والأغاني كمجموعة لا يفارقوا عضهم البعض أينما ذهبوا ويشتركون دائما في القيام بشيء واحد، وإشتهروا بأغانيهم في الأفلام الكوميدية.

كان الضيف أحمد، أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ويعتبر المحرك الرئيسي والرأس المدبرة لفرقة ثلاثي أضواء المسرح.

فبالرغم من أنه توفي في عمر صغير، حيث توفي عام 1970، وكان يبلغ من العمر 36 عامًا فقط، إلا أنه استطاع أن يصبح علامة من علامات الكوميدي في الستينات وقدم العديد من الأعمال النية الناجحة، بالإضافة إلى عمله في الإخراج والتأليف أيضًا.

الضيف أحمد هو فنان من مواليد محافظة الشرقية، تخرج من قسم الاجتماع بكلية الآداب، لمع أسمه في عالم الن في الستينات بعد مشاركته في نشأة فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ولكنها لم تكن اول أعماله الفنية.

بدايته الفنية كانت من خلال مسرح الجامعة، وتنوع ما بين التمثيل والإخراج في العديد من المسرحيات العالمية، وأخرج أيضًا مسرحيات مثل "الراجل اللي جوز مراته " و" كل واحد وله عفريت " تلك المسرحية التي تم عرضها في نفس عام وفاته عام 1970، كما قام أيضًا بكتابة فيلم "ربع دستة أشرار".

اكتشفه الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس، حيث شاهده بالصدفة وهو يقدم مسرحية "الأخوة كرامازوف" قرر أن يشركه في مسرحيته التي كان يقوم بالتحضير لها "أنا وهو وهي".

كان متزوج من السيدة نبيلة مندور، والتي رزق منها بابنة وحيدة اسمها "رشا"، ولكنها تكاد لم ترى والدها، حيث أنه توفي وكانت طفلة رضيعة تبلغ من العمر عامين فقط.

توفي الضيف أحمد إثر إصابته بأزمة قلبية، تاركًا وراءه أعمالًا فنية مميزة، استطاع من خلال أن يدخل البهجة والسرور على قلب الجماهير، ورسم البسمة على وجوههم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads