المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مش بالكريمات بس .. 4 أغذية هامة للعناية بالشعر بسهولة

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 02:47 م
أمل عسكر
طباعة
يبحث الكثير من السيدات عن طرق جديدة دائما لكيفية الحفاظ على الشعر والاهتمام به، ليكون دائما بصحة قوية ولامع، يتجهون للكريمات أو الزيوت، ولا يعرفن أنه يوجد أغذية هامة للعناية بالشعر بسهولة، وذلك وفقا لمجلة "فرويندين" الألمانية، وهذه الأطعمة تعمل على تحفيز نمو الشعر بطريقة طبيعية.

4 أغذية هامة للعناية بالشعر بسهولة

1_ البروتينات:

يعمل البروتين على التحفيز في نمو الشعر، كما أنه يمكن دمج البروتين النقي مع مستحضرات العناية بالشعر، وذلك بإضافة اثنين من بياض البيض في وعاء وتقليبه جيدا،ثم يتم وضعه على الشعر بالكامل، ثم يُترك لمدة نصف ساعة، وفي النهاية يتم شطف الشعر بالماء، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل.

2- البصل في الشامبو:

البعض أو الأغلبية يقلق من رائحة البصل في الشعر، ولا يعرفون أن مركبات الكبريت في البصل من المواد المثالية لتعزيز نمو الشعر.

ويمكنك تحضير الشامبو بالبصل بطريقة بسيطة، وذلك بفرم قطع صغيرة من البصل وخلطها مع الشامبو العادي، ومن الأفضل أن يتم ذلك في الوعاء القابل لإعادة الملء في الحمام، ثم ترك هذا الخليط لمدة أسبوع، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المخلوط بالبصل ثلاث مرات أسبوعيا، وبالنسبة لرائحة البصل فإنه يمكن معالجة الشعر بعد ذلك بواسطة بلسم الشعر.


3- زيت الزيتون:

زيت الزيتون الممتاز يعمل على تحسين صحة الشعر، لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والأحماض الأمينية والفيتامينات، التي تحفز جذور الشعر.

وحتى يعمل زيت الزيتون بكامل قوته فلا بد من تسخينه قليلا، ثم تدليك فروة الرأس به لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا، ويتم تكرار هذا الإجراء مرة واحدة أسبوعيا.

4_ خل التفاح:

الكثير من الخبراء ينصحون دائما بغسل الشعر بالخل وخاصة في المناطق التي يحتوي فيها ماء الصنبور على مواد جيرية، حيث يعمل الخل على إذابة المواد الجيرية وجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانا.

كما تعمل المعادن والأحماض الدهنية الموجودة في خل التفاح على تحفيز نمو الشعر وزيادة لمعانه، وتتمثل أسهل طريقة لاستعمال خل التفاح في وضعه في عبوة اسبراي ورشه على الشعر بعد الشامبو ولا يتم شطفه بالماء.

اقرأ أيضا..مش عارفة تغسليه أمتى.. الأوقات التي يجب فيها غسل شعرك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads