المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زبيدة ثروت عشقت العندليب وأوصت أن تدفن بجانبه.. ووالدها رفضه لهذا السبب

السبت 15/ديسمبر/2018 - 03:00 ص
ميار محمود
طباعة
لقبت بملكة الرومانسية، وملكة جمال الشرق، وملكة جمال العيون، إلا أن كل هذه الألقاب لم توفي حقها ولم تصف قدر جمالها بشكل منصف فقد كانت تتميز بوجه ملائكي لم يكن له مثيل، جعل منها نجمة من نجوم الفن في الزمن الجميل.

دخلت الفنانة زبيدة ثروت مجال التمثيل عن طريق الصدفة، وذلك بعدفوزها في المسابقة التي نظمتها مجلة "الجيل، وتم وضع صورة لها على غلاف المجلة.

زبيدة ثروت عشقت العندليب
والدها كان ضابط بالقوات المسلحة، وكان رافضًا تمامًا فكرة دخولها إلى عالم الفن، حيث أراد أن تكون محامية ناجحة، وبالفعل درست زبيدة ثروت الحقوق، وفي أثناء دراستها استطاعت إفناع والدها أن تشارك في التمثيل، وبالفعل شاركت في أول فيلم لها عام 1956 وهو فيلم "دليلة".

حيث كان فيلم سينمائى استعراضي رومانسي، شاركت فيه زبيدة ثروت أمام نجوم كبار مثل الفنانة شادية، وعبد الحليم حافظ، وزوزو ماضي، ورشدي أباظة، وكان من إخراج محمد كريم، وتأليف علي أمين، وهو أول فيلم مصري ملون بطريقة السكوب.
زبيدة ثروت عشقت العندليب
من هنا تعرف عليها العندليب عبد الحليم حافظ والذي وقع في غرامها وسحر عيناها الزرقاوتان، وأراد الزواج منها، إلا أن والدها رفض بشدة معللًا ذلك بأنه "مغنواتي" على حد وصفه.

ومن المثير للدهشة أن الفنانة زبيدة ثروت اوصت أن تدفن بجانب عبد الحليم حافظ، قالت عن ذلك في لقائها الإعلامي الآخير قبل وفاتها مع الإعلامي عمرو الليثي،فقد قالت أنها مازلت تحبه حيث أنه كان رومانسيًا حالمًا رقيقًا.

لم يكن فيلم "دليلة" الوحيد الذي جمعها بعبد الحليم، حيث قدمت معه أيضًا فيلم "يوم من عمري" 1961.
وقدمت للسينما المصرية العديد من الأفلا المميزة والتي من أهمها: يوم من عمري، في بيتنا رجل، زوجة غيورة جدًا، حادثة شرف، زمان يا حب، كما صنعت عدد من الأفلام بعد زواجها وانتقالها إلى لبنان. 


اعتزلت الفن في أواخر الثمانينات. توفيت عشاء يوم الثلاثاء الموافق 13-12-2016 فى مستشفى الصفا بالمهندسين، التى تم نقلها إليه بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads