المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح ذهبية على المسلم اتباعها يوم الجمعة

الجمعة 14/ديسمبر/2018 - 03:07 م
محمود المنشاوي
طباعة
في يوم الجمعة، يتوجب على المسلم أن يفعل العديد من الأشياء والنصائح المفيدة، وعادة يعتاد على فعلها، لأنها تشعره بالسعادة والحب والعيد في هذا اليوم المبارك.

"بوابة المواطن" تستعرض أهم النصائح التي يجب على المسلم أن يتبعها في يوم الجمعة، في السطور التالية:

الإغتسال
“غسل يوم الجمعة واجبٌ على كلِّ مُحْتَلِمٍ” أي: واجب على كل بالغ ويجب على المسلم الاغتسال حتى تصح صلاته وهو نوع من أنواع الطهارة أيضا. 

قراءة سورة الكهف
من الأشياء المحببة عند الله في يوم الجمعة هي قراءة سورة الكهف ففضلها عظيم بهذا اليوم وفي حديث “من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة، أضاءَ له من النُّورِ ما بين الجمعتين” أي تنعم بنعيم في مابين الجمعتين وهذا فضل كبير من الله. 

الصلاة علي النبي 
إكثار الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أشرف الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين حتى يكون شفيع لنا يوم القيامة.

الدعاء
إن للدعاء بيوم الجمعة فضل عظيم ففيه ساعة إجابة فقد جاء ف حديث “إنَّ في الجمُعة لساعةً لا يوافقها مسلمٌ قائمٌ يصلِّي يسأل الله خيرًا إلا أعطاه إياه” أي أن في هذا اليوم تجاب الدعوات لعلك تسأل الله ويعطيك من فضله في هذه الساعة. 

التفرغ للعبادة 
فيجب علي المسلم في ذلك اليوم أن يعبد الله سبحانه وتعالى ويؤمن أن الله لا إله إلا هو ويترك شهوات الدنيا ويتأمل في رحمة الله ويشكره على فضله ونعمه على عباده.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads