المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكايات قبل النوم .. قصة الغزالة يارا والقرود

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 09:11 م
أمل عسكر
طباعة
حكايات قبل النوم من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم
والأطفال يستمتعون قصص قبل النوم ؛ لذلك لابد من الحرص عليها، حتى يعتادون على سماعها يوميا ولكن باختلاف مضمونها، وتقدم بوابة المواطن كل يوم حكاية قبل النوم تفيد الأطفال، وتجعلهم يستمتعون بها يوميا.

مزايا سر حكايات قبل النوم:
- تفيد التواصل مع الأطفال.
-جعل القراءة عادة عند الطفل.
-تطوير الفهم والمنطق.
- تنمية قدرات الطفل.

قصة الغزالة يارا والقرود

ومضت في طريقها مع مني ومن ثم قابلت مجموعة من القرود الصغيرة يبكون حيث يضربهم بعض القرود الأكبر منهم،عملت يارا على تهدئة القرود الصغيرة وأوقفت القرود الكبيرة عن ضربهم.

و جمعتهم لتقص عليهم قصة يحبونها وأخذ القرود ينصتون لها في هدوء وسعادة وبعدما إنتهت من القصة غمرت السعادة القرود الصغيرة وكانوا يقفزون فرحًا وأظهروا حبهم لها بالإقتراب منها والتودد إليها وتقبيلها.

عودة مني للمنزل بصحبة الغزالة يارا
قد بدأت الشمس في الغروب وكان يجب علي مُني أن تعود لمنزلها ،أسرع كلًا من يارا ومني نحو بيتها وفي الطريق سألتها ما رأيك يا مُني في يومنا هذا هل إستمتعتي معي اليوم ضحكت مُني وأعربت عن مدي جمال هذا اليوم وإستمتاعها به قائلة انه أجمل يوم في حياتي.

سألتها يارا ما أكثر شيئًا أعجبك اليوم قالت أكثر ما إستمتعت به القصة حينما جلسنا مع القرود الصغيرة ثم إنتظرت يارا مُني حتي تدخل لمنزلها كي تطمئن عليها قبل مغدرتها،ثم سلكت طريقها نحو المنزل وما إن وصلت حتي نامت في سكون تام لم تشعر بشئ من كثرة التعب.

مداومة على الخير
شقشق نور الفجر ظلام الليل بينما هي مازالت مستغرقة في النوم حتي أيقظتها أشعة الشمس الدافئة قامت بكل نشاط وأسرعت نحو النهر

شربت وملأت قدحًا من المياه وأسرعت لتوصله الي السلحفاة العجوز وشربت ومن ثم شكرتها.

ثم ذهبت الغزالة يارا لتنتظر مُني في مكانهما المعتاد وإصطحبتها وذهبا للقرود الصغيرة وجلست معهم وقصت عليهم قصة جديدة وأخذت تلعب هي ومُني بصحبة القرود ويمرحون جميعًا مع بعضهم البعض.

مرض الغزالة يارا
وظلت الغزالة يارا تقوم بنفس المهام كل يوم ثم تعود للبيت تنام وفي يوم من الأيام أستيقظت الغزالة يارا وهي لا تقوي علي النهوض من مكانها وتشعر بإعياء شديد ولم تخرج من منزلها.

كانت تنتظرها السلحفاة لتأتي لها بالماء فلم تأتي وكذلك إنتظرها كلًا من مُني والقرود وقد كان هذا يوم حزين علي الجميع حيث ظنوا أن يارا نسيتهم في هذا اليوم،وفي اليوم التالي إنتظرها الجميع ولم تأتي كما عودتهم.

حسن الظن بالصديق ورد الجميل
وفي هذا اليوم قلقت مُني علي الغزالة صديقتها ولم تظن بها ظن سئ أنها نسيتها وذهبت لتطمئن عليها، وجدتها مريضة جدًا وما أن دخلت حتي طلبت منها يارا إحضار الماء للسلحفاة والإعتذار للقرود عن غيابها بسبب المرض.

فعلت ذلك مُني بكل سرور،وعندما ذهبت للسلحفاة سألتها عن سبب تغيب يارا علي غير عادتها؟ ولما علمت بمرضها ذهبت إليها لتطمئن عليها وأخذت لها بعضًا من الأعشاب المعالجة لها لتطيب بسرعة،كما أسرع القرود في تجميع مختلف الطعام الذي تحبه الغزالة يارا عندما علموا بمرضها من مُني.

وذهب القرود به إليها ليخففوا عنها عناء البحث عن طعام وأيضًا ليطمئنوا عليها وقالت مُني إنظري هذه الأعشاب أحضرتها لك صديقتنا السلحفاة وأحضر لكي هؤلاء القرود الصغار كل هذا الطعام وأنا أحضرت لكي الماء بينما كنت أحضره للسلحفاة حيث أنك مريضة ولن تستطيعين الخروج.

فرحة الغزالة يارا بحب أصدقائها
تبسمت يارا وقالت حقًا أنتم نعم الأصدقاء أشكركم فقد أدخلتم السرور إلي قلبي في البداية أنتي يا مُني عندما أحسنتي الظن بي وجئتي تسألي عني، وثانيًا السلحفاة الجميلة التي تحاملت علي نفسها لتزورني رغم انها متعبة كي تأتي لي بالدواء.

وأخيرًا أحباب قلبي القرود الصغار إهتموا أن يحضروا لي الطعام الذي أحبه وليس أي طعام أشكركم جميعًا ردوا جميعًا بل نشكرك أنت كم أدخلتي السرور إلي قلوبنا من قبل في كل يوم مررت بنا به أنت سبقتينا بالخير وما هذا إلي ردًا لمعاملتك الطيبة لنا نحن حقًا سعداء بوجود صديقة مثلك في حياتنا.

اقرأ أيضا..حكايات قبل النوم..قصة مؤمن والحلوى
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads